شريط الأخبار

الخليل : مستوطنون يعتدون على مسن ونجله ويقتلعون أشجارا في المدينة

08:29 - 13 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - الخليل

عتدى مستوطنون، اليوم الجمعة، على مسن ونجله واقتلعوا عشرات أشجار الزيتون في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكر مراسلنا أن مجموعة من مستوطني 'كريات أربع' المقامة على أراضي المواطنين في الخليل، اعتدوا بالضرب المبرح على الحاج شاكر الزرو التميمي (63 عاما) ونجله مهند (19 عاما)، ما أدى إلى نقل الحاج التميمي إلى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.

وقال نجل المصاب إنه تعرض ووالده للضرب من قبل المستوطنين، خلال تواجدهما في أرضهما القريبة من مكان سكنهما في جبل جالس بمدينة الخليل، كما قام المستوطنون بقطع عشرات أشجار الزيتون وتخريب المزروعات في أرضهما والأراضي المجاورة لها، وسببوا حالة من الهلع والخوف للأطفال والنساء الذين تواجدوا في أراضيهم .

وأضاف أن أراضي المواطنين في تلك المنطقة تتعرض يومياً للاعتداء من قبل المستوطنين، وأن هناك العديد من الشكاوى قدمت لحكومة الاحتلال الإسرائيلي بهذا الخصوص، لكن دون جدوى، منوها أن المواطنين يخشون على حياتهم وأسرهم من اعتداءات المستوطنين التي طالت، أيضا، مواشيهم.

وناشد التميمي كافة الجهات المختصة، والمؤسسات الحقوقية والإنسانية مساندتهم ونقل معاناتهم إلى المحافل الدولية.

وفي السياق ذاته، أقدمت مجموعة من مستوطني 'ماعون' المقامة على أراضي المواطنين في منطقة العروبة ببلدة يطا جنوب الخليل، اليوم، على تقطيع عشرات أشجار الزيتون وإتلافها بهدف ترحيل المواطنين عن أراضيهم بغية توسيع المستوطنة المذكورة.

انشر عبر