شريط الأخبار

أردوغان: لو كنت مصرياً لأعطيت صوتي للدكتور أبو الفتوح

07:44 - 13 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - وكالات

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إنه لو كان مصري الجنسية لأعطى صوته للدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية.

وأضاف أردوغان في إجابته على سؤال حول مستجدات الأحداث في مصر خلال مؤتمر صحفي في مطار أنقرة عقب عودته من جولة في الصين : ' قبل كل شيء, بما اننا سنتحدث عن مصر، فأنا أرسل سلامي الي مصر و الي كل أهل مصر .. من المعروف أن مصر دولة مركزية و تلعب دوراً هاماً في المنطقة و الشرق الأوسط و دور مصر لا يقل أهمية عن دور تركيا بالعكس، فمصر و تركيا يكملان كلا منهما الاخر في حل القضية الفلسطينية و المشكلة في سوريا، فنحن دائما علي تواصل بكل ما يحدث'

أما بخصوص الانتخابات الرئاسية في مصر فقال:' هي بالتأكيد ستعم بالفائدة علي الشعب المصري الشقيق و ستعود مصر الي مكانتها الي تتبوأها منذ فجر التاريخ' .

وتمني اردوغان أن يختار الشعب المصري المرشح الأصلح لهم، قائلا :'لكن لا أستطيع أن انصح الشعب المصري بمن يختار فهذا سيعد تدخلاً مني في شئون الشعب المصري ، و لو كنت مصري الجنسية ، لأعطيت صوتي الي الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح و بدون اي تفاصيل..حتي لا يفهم البعض كلامي بطريقة خاطئة، و في النهاية اقول الي الشعب المصري : وفق الله لكم الاصلح ان شاء الله و أتمني كل خير الي مصر'.

انشر عبر