خبر هندي يضرب ابنته الرضيعة حتى الموت

الساعة 04:28 م|13 ابريل 2012

فلسطين اليوم

ذكر أطباء أن رضيعة لم يتجاوز عمرها ثلاثة أشهر تعرضت للضرب حتى الموت على أيدي والدها حيث توفيت  في مستشفى بمدينة بنجلور الهندية.
 
وأضاف الأطباء أن الطفلة أفرين بقيت على جهاز التنفس الصناعي منذ دخولها المستشفى مصابة بنزيف في المخ وانفصال فقرات العنق وتبدو عليها آثار حروق، الأحد الماضي. وألقت الشرطة القبض على الأب ويدعى عمر فاروق (25 عاما) الذي قال أقاربه إنه عذب رضيعته لأنه كان يرغب في إنجاب ذكر وليس أنثى.
 
وقالت أخصائية طب الأطفال في المستشفى للصحفيين: " يحزننا بحق أن نعلن أن الطفلة أفرين توقف قلبها هذا الصباح، حاولنا إنعاشها لكننا لم نتمكن من إنقاذها". وأضافت أن فرص إنقاذ حياة الرضيعة كانت شبه معدومة لأنها كانت قد دخلت في حالة أشبه بالغيبوبة.
 
وتأتي وفاة أفرين بعد رضيعة أخرى تدعى فلك في نيودلهي الشهر الماضي والتي كانت نقلت إلى المستشفى وعلى جسدها آثار عضات بشرية . وسلطت قضية أفرين الضوء مرة أخرى على ثقافة التمييز ضد الإناث المتفشية في الهند والتي أثارت موجة من الاستنكار واسعة النطاق في البلاد. وفي بعض طوائف المجتمع الهندي ينظر إلى الفتيات كعبء مادي فالصبية يساعدون في إعالة الأسرة ويعتنون بآبائهم في سن الكبر.