شريط الأخبار

طالبوا المقاومة بأسر جنود صهاينة

آلاف الفلسطينيين يتضامنون مع الأسرى المضربين عن الطعام

04:17 - 13 تشرين أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

شارك آلاف المواطنين بعد ظهر اليوم في مسيرات حاشدة نظمتها حركة حماس تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، مطالبين المقاومة الفلسطينية بأسر جنود صهاينة لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين.

وندد المشاركون بالاعتداءات المتكررة على الاسرى من قبل ادارة سجون الاحتلال الاسرائيلي.

من جهته قال الأسير المحرر ضمن صفقة "وفاء الأحرار" توفيق أبو نعيم إنّ الشعار الذي رفعته حركة "حماس" يتمثل في عدم بقاء أي أسير فلسطيني في سجون الاحتلال. محذراً الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الاعتداء على الأسرى القادة في السجون، داعيًا فصائل المقاومة الفلسطينية لأسر جنود إسرائيليين لتبييض السجون.

واستنكر أبو نعيم ممارسات مصلحة السجون بحق الأسرى في السجون وخاصة الأسرى المعزولين منهم، كالأسير عباس السيد والأسير عبد الله البرغوثي وإبراهيم حامد وجمال أبو الهيجا.

ولفت إلى أنّ الاعتداء على الأسرى الفلسطينيين خط أحمر لا يمكن تجاوزه، "ويجب أن نضع حدًا لانتهاكات الاحتلال والتفتيش العاري لأخواتنا في السجون وسياسة العزل الانفرادي والاعتقال الإداري".

وناشد جميع المؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية والجمعيات الأهلية بالوقوف عند مسؤولياتهم تجاه الأسرى في السجون، مطالبًا دعاة الحرية بالضغط على الاحتلال للإفراج عن كافة الأسرى داخل السجون.

انشر عبر