شريط الأخبار

الشاباك الصهيوني: ازدياد نشاط المقاومة الفلسطينية خلال "مارس"

08:58 - 12 كانون أول / أبريل 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


سجل شهر مارس الماضي ارتفاعا في عمليات المقاومة والفلسطينية وفي الضفة وغزة وإطلاق الصواريخ الفلسطينية، وفق ما زعم تقرير نشره جهاز الامن العام الصهيوني "الشاباك".
وقال التقرير: "هناك رصد لـ 229 عملية معادية ضد الاحتلال انطلقت من قطاع غزة والضفة الغربية خلال شهر مارس، مقارنة بـ 100 عملية خلال شهر فبراير الماضي الذي سبقه".
وأوضح التقرير أن سبب الارتفاع في حجم العمليات جاء بسبب التصعيد الذي حدث مؤخراً في الجنوب مع قطاع غزة حيث رصد سقوط حوالي 200 صاروخ وقذيفة هاون خلال جولة التصعيد.
كما أجمل التقرير وقوع حوالي 157 هجوماً وجهت ضد أهداف صهيونية، مشيراً إلى ذلك يشير إلى زيادة بخمسة أضعاف عن حجم الهجمات خلال شهر فبراير الذي سبقه، علماً أن الهجمات لم تتسبب في وقوع إصابات في الجانب الصهيوني –على حد ادعاء التقرير-.
وأضاف التقرير في معطياته أنه خلال شهر مارس طلقت حوالي 173 صاروخ و19 قذيفة هاون اتجاه الاحتلال وذلك خلال 156 هجوماً مقارنة بـ 36 صاروخ وقذيفة واحدة في شهر فبراير خلال 28 هجوم.
وبخصوص الضفة الغربية رصد التقرير وقوع 43 هجوماً معظمها كانت عبارة عن زجاجات حارقة خلال شهر مارس مقارنة بـ هجوماً 42 خلال الشهر الماضي، وقد تعرض اثنين من ضباط امن للطعن من قبل مهاجمين فلسطينيين في الضفة الغربية

انشر عبر