خبر « إسرائيل » تعترف:لا نعلم الموقف النهائي لأوباما حيال إيران

الساعة 03:27 م|12 ابريل 2012

القدس المحتلة

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت في موقعها على الشبكة الالكترونية، عن مصادر سياسية في تل أبيب قولها:" إن الحكومة الإسرائيلية غير متفائلة من المباحثات بين الغرب وإيران، التي يفترض أن تنطلق غدا الجمعة

 واعترفت مصادر سياسية صهيونية للموقع " أن الموقف النهائي" للولايات المتحدة في هذه المباحثات غير معروف لها".

وقالت الصحيفة:" إن إسرائيل تلتزم حاليا الصمت في كل ما يتعلق بالمباحثات المذكورة وتنتظر وتراقب التطورات المتعلقة بها. وبحسب الصحيفة فقد اتخذ البيت الأبيض في الأيام الأخيرة مواقف متشددة إلا أن إسرائيل ترفض التطرق إلى ما ينشر حول هذا الموضوع.

وقالت مصادر مطلعة على ما يحدث في هذا السياق "إننا نلتزم الصمت، وننتظر انقشاع الغبار".

ولفتت "يديعوت" إلى أن المصادر السياسية لم تعرب عن تفاؤلها من هذه المباحثات، بل قالت "إننا نعرف جيدا ما سيتمخض عنها لكننا نمنح فرصة لهذه المباحثات".

وكانت الصحف الإسرائيلية، أشارت مؤخرا إلى وجود خلافات في وجهات النظر بين موقف نتنياهو وبين موقف براك، ففي الوقت الذي يصر فيه الأول على منع إيران من امتلاك أي كمية كانت من اليورانيوم المخصب، فقد أعلن براك أنه يعارض أن تقوم إيران بتخصيب اليورانيوم بنسب تفوق العشرين بالمائة، وموافقته على نسبة 3.5 بالمائة من اليورانيوم المخصب، مقترحا تسليم كل اليورانيوم المخصب بدرجة تفوق العشرين بالمائة لدولة ثالثة.

ومن المقرر أن تنطلق المباحثات بين إيران والغرب حول مشروع الذرة الإيراني وخطة أوباما، بعد غد السبت في أسطنبول، على أن تكون الجولة الثانية من هذه المباحثات في العاصمة العراقية بغداد.