شريط الأخبار

بالفيديو.. طائرات عمودية إسرائيلية دون طيار لحماية حقول الغاز بالبحر

06:00 - 12 تموز / أبريل 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

يستعد جيش الاحتلال الاسرائيلي وسلاح البحرية على وجه التحديد لحماية حقول الغاز الطبيعي التي تعدها اسرائيل ملكيتها في البحر.

وفي اطار هذه الاستعدادت قال موقع "والله" الالكتروني العبري اليوم الخميس، إن الجيش يدرس شأن عدة طائرات عمودية دون طيار "مسيرة" يمكنها الهبوط والاقلاع من على سطح السفن الحربية من طراز "دبورا" المستخدمة في البحرية الاسرائيلية لاغراض الدورية .

وتعتبر سفين "الدورية" سوبر دبورا "3" التي دخلت الخدمة في البحرية الاسرائيلية عام 2004 الاحدث من بين سفن الدورية وتمتلك قدرات قتالية الكترونية متطورة ولها قدرات واسعة على المناورة ما يؤهلها لاستقبال الطائرات العمودية المسيرة الجديدة.

واضاف الموقع ان الحاجات الامنية المستجدة اوجبت على الجيش البحث عن طائرة عمودية ذات مقاييس صغيرة ومنخفضة التكلفة ولها قدرات عالية على التصوير ليلا ونهارا ويمكنها الهبوط والاقلاع من مساحات صغيرة على متن سفن الدورية لذلك اوكل لسلطة البحث وتطوير الوسائل القتالية البنى التحتية التكنولوجية التابعة لوزارة الحرب مهمة تطوير هذه المروحية بالتعاون مع سلاح البحرية وجامعة "بن غريون".

واكد مصدر صهيوني كبير المعلومات الواردة في تقرير الموقع الالكتروني وقال "التهديدات البحرية التي تواجه اسرائيل كبيرة لذلك يتوجب علينا تعزيز قدرات سلاح البحرية لتمكينه من القيام باعمال الامن اليومية ومواجهة المقاومة  بمختلف انواعه وهناك رغبة لدى سلاح البحرية بامتلاك منظومات قادرة على العمل باستقلالية لجمع المعلومات في جميع الاحوال والظروف الجوية".

وتعتبر العمودية المسيرة "النسر الاسود 50" احد الخيارات التي يدرسها الجيش الاسرائيلي وهي مروحية صغيرة يبلغ طولها 2:3 متر ووزنها 35 كلغ ويمكنها حمل تجهيزات يصل وزنها لـ 3 كلغ وتطير بسرعة قصوى تصل الى 126 كلم في الساعة ويمكنها التحليق بارتفاع9000 قدمومزودة بمجسات متطورة لجمع المعلومات في الليل والنهار وعلى مسافات بعيدة جدا من السفينة الحربية التي اقلعت منها.

انشر عبر