شريط الأخبار

الأسير المعزول أبو ظاهر يعاني من إصابته بجرثومة في المعدة

04:28 - 12 كانون أول / أبريل 2012

نابلس - فلسطين اليوم


أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن الأسير المعزول رائد أبو ظاهر يعاني من إصابته بجرثومة في المعدة تسبب له الاستفراغ المتواصل والغثيان طوال اليوم.

وذكر أحمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن أن الأسير أبو ظاهر، الموجود في الزنازين الانفرادية في عزل سجن عسقلان أكد لمحامي التضامن خلال زيارته الأخيرة له قبل عدة أيام، أن إدارة المعتقل رفضت إجراء الفحوصات الطبية اللازمة له لمعرفة المشاكل التي يعاني منها في المعدة؛ حيث يعاني إلى جانب الاستفراغ والغثيان من نقص حاد في الوزن.   

وطالب أبو ظاهر، بضرورة إيفاد طبيب من خارج السجن مختص في الأنف والأذن والحنجرة لأنه يعاني من مشكلة صحية أخرى (لم يحدد طبيعتها) ويحتاج لإجراء عملية جراحية، كما طالب منظمة أطباء بلا حدود وجمعية الصدّيق يوسف بالتحرك العاجل لمتابعته ملفه الطبي.

وأشار البيتاوي إلى أن إدارة السجن لا تهتم لوضع الأسير أبو ظاهر؛ حيث كان من المقرر أن تُجرى له عملية جراحية قبل مدة إلا أنها ألغيت دون إبداء الأسباب.

وكان الأسير أبو ظاهر الذي يقضي حكمًا بالسجن المؤبد، قد خضع لتحقيق عنيف في مركز المسكوبية منتصف العام الماضي، وأضافت المحكمة العسكرية الصهيونية عليه حكمًا لمدة 12 عامًا بتهمة التخطيط من داخل سجنه لتنفيذ عمليات ضد الاحتلال.

والأسير أبو ظاهر من حي أم الشرايط في مدينة البيرة كان قد اعتقل بتاريخ (14-9-2001) بتهمة العضوية في حركة "حماس" والمشاركة في عملية شارع "هنفيئيم" في القدس والعملية التي وقعت في حي "بسغات زئيف" في القدس، كما تعرض منزل عائلته ومحلاتهم التجارية للهدم على يد قوات الاحتلال.

انشر عبر