شريط الأخبار

"ثوري فتح" يناشد المجتمع الدولي التدخل لوقف عزل مروان البرغوثي

04:23 - 12 تشرين أول / أبريل 2012

الأسير مروان البرغوثي
الأسير مروان البرغوثي

رام الله - فلسطين اليوم

ناشد المجلس الثوري لحركة فتح ، اليوم الخميس ، المجتمع الدولي التدخل لوقف عزل القائد مروان البرغوثي ، ودعا العالم إلى التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وأكدت أمانة سر المجلس الثوري ولجنة الأسرى في المجلس الثوري في بيان صحفي صادر عنها اليوم الخميس ، مطالبتها للمجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للوقف الفوري للعزل الذي يتعرض له أحد قيادتها المناضل عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي ، وأنه على المجتمع الدولي سرعة التدخل وتحمل مسئولياته تجاه هذه السياسية التي تستهدف مروان البرغوثي داخل الأسر.

وأكد المجلس دعمه وإسناده للأسرى المناضلين المضربين عن الطعام ، الذين دخل عدد منهم اليوم 45 على التوالي في إضرابهم ، مؤكدا تلاحمه مع المعركة التي يخوضونها لإسقاط القانون العنصري الإسرائيلي المدان من كافة المؤسسات الدولية وهو الاعتقال الإداري ونضالهم ضد السياسيات التعسفية والإجرامية التي ترتكب بحق الأسرى من عزل وحرمان للزيارة والعلاج والتعليم وكافة المطالب المشروعة لأسرانا.

وطالب الأحزاب والحركات السياسية والمفوضية وكافة الأطراف في المجتمع الدولي بسرعة التدخل لحماية الأسرى وإلزام إسرائيل بالانصياع للقانون الدولي.

وأكد المجلس في بيانه التزام القيادة بقضية الأسرى حتى تحريرهم وعودتهم أحرارا سالمين إلى شعبهم وأسرهم.

انشر عبر