خلال تكريم الفائزين بمسابقة الماراثون

خبر د.أبو حلبية يدعو المؤسسات لأن تهب دائماً بفعالياتها نصرة للأقصى

الساعة 09:32 ص|12 ابريل 2012

غزة

دعا النائب عن كتلة التغير والإصلاح في المجلس التشريعي الدكتور أحمد أبو حلبية, الشعب الفلسطيني والمؤسسات الحكومية في غزة إلى أن تهب دوماً نصرة الأقصى والمسرى بكل الوسائل المتاحة لها.

وقال أبو حلبية خلال تكريم الأطفال الفائزين في مسابقة الماراثون التي نظمتها وزارة التربية والتعليم بغزة صباح اليوم الخميس, :"القدس والأقصى يمثلان أهمية خاصة وكبيرة لدى ثوابت الأمتين العربية والإسلامية والدفاع عنهما واجب شرعي وديني.

وقال :"لم ولن ننسى الأقصى والمسرى والأسرى وسنبقى الأوفياء لثوابت شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية, موضحاً, أن القدس والأقصى والمقدسات تشكل جزء من العقيدة الإسلامية, لا يمكن التخلي عنها.

وأضاف, العالم الذي يتآمر على قضيتنا وثوابتنا وقدسنا وأقصانا كان حريصاً أن يعقد مرثون رياضياً في القدس المحتلة عند العدو الصهيوني في خطوة خطيرة لانتهاك حرمات القدس والأقصى والمقدسات, مؤكداً, أن الشعب الفلسطيني سيبقي قاهر العدو الصهيوني في الأرض المباركة ولكل المشاريع الصهيونية.

وكانت وزارة التربية والتعليم بغزة قد أقامت هذا المرثون اليوم الخميس نصرة للمسجد الأقصى وللمقدسات الإسلامية في فلسطين التي تتعرض لانتهاكات حقوقية وقانونية وإنسانية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.