شريط الأخبار

التحذير من مخططات تستهدف تقسيم الأقصى

بالصـور..تواجد فلسطيني مكثف في المسجد الأقصى للتصدي للمستوطنين

11:35 - 12 تموز / أبريل 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

تشهد ساحات ومرافق ومصليات وباحات المسجد الأقصى المبارك منذ ساعات صباح اليوم الخميس تواجداً مكثفا وملحوظاً للتصدي لأي محاولة تدنيس من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة التي واصلت اليوم اقتحامها للمسجد.

وأبدى المصلون المرابطون في المسجد الأقصى إصراراً كبيراً على منع أي محاولة للمستوطنين لأداء طقوس وشعائر تلمودية في باحاته.

وكانت القيادات والشخصيات الاعتبارية في مدينة القدس المحتلة أهابت بالمواطنين ممن يستطيع الوصول إلى مدينة القدس بالتواجد المبكر والمكثف في المسجد للتصدي لقطعان المستوطنين وإحباط مخططاتهم.

وتشهد البلدة القديمة في القدس المحتلة تعزيزات عسكرية وشرطية احتلالية وتنصب الدوريات الراجلة في معظم الشوارع والطرقات وعلى بوابات المسجد الأقصى الخارجية وتقوم بالتدقيق ببطاقات الشبان، وتُوفّر الحماية والحراسة للمستوطنين الذين واصلوا اليوم تدفقهم على باحة حائط البراق لإقامة شعائر وطقوس خاصة بعيد الفصح اليهودي.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتدت أمس على بعض حرّاس المسجد الأقصى المبارك وسدنته، مما أدى إلى إصابة حارس الأقصى خالد أبو نجمة بجروح، وذلك خلال تصديهم لمحاولة مجموعة من المستوطنين تأدية شعائر تلمودية في الأقصى.

من جانبها، حذرت قيادات العمل الوطني والديني في القدس والداخل الفلسطيني من مخططات الاحتلال وتماديه في الاعتداء على المسجد الأقصى وتدنيسه، في محاولة لفرض أمر واقع يأخذ شكل تقسيم المسجد الأقصى المبارك بين المسلمين واليهود، عبر مخطط التقسيم الزماني والمكاني للأقصى، بحيث يمنع الاحتلال في أوقات محددة دخول المسلمين إلى أماكن محددة في المسجد الأقصى المبارك، وهي ضمن المسار الذي يتعمّد المستوطنون سلوكه خلال اقتحاماتهم وتدنيسهم للمسجد الأقصى.

انشر عبر