شريط الأخبار

الرباعية الدولية تُعبر عن قلقها من تزايد عنف المستوطنين

10:36 - 12 تموز / أبريل 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أبدى وزراء خارجية الرباعية الدولية عن قلقهم البالغ من استمرار عنف وتحريض المستوطنين "الإسرائيليين" ضد المواطنين الفلسطينيين بالضفة الغربية، مطالبين الحكومة "الإسرائيلية" باتخاذ مواقف قضائية حازمة بكل من يدان بجرائم عنف ضد الفلسطينيين.

وأضاف الوزراء خلال لقاء في العاصمة الأميركية واشنطن، لمناقشة الجمود في العملية السلمية بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية:"يجب على الحكومة "الإسرائيلية" وقف سياسة بناء المستوطنات في الضفة الغربية، وإعادة الثقة بين الجانبي لمواصلة العملية السلمية".

وأشاد الوزراء بدور الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية في محاربة من سموهم بـ"الإرهابيين"، داعين السلطة الفلسطينية إلى بذل المزيد من الجهد لفرض السيادة على مناطق الضفة الغربية.

وطالب الوزراء بتوفير دعم مالي للسلطة الفلسطينية بقيمة 1.1مليار دولار خلال العام الحالي، كي تتمكن من مواصلة عمليها بشكل كامل في الضفة الغربية.

ومن الجدير بالذكر أنه حضر الاجتماع كل من الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، ووزير الخارجية الروسي "سرجي ليفروف"، بالإضافة إلى ووزيرة الخارجية الأميركية "هيلاري كلينتون"، ووزيرة خارجية الإتحاد الأوروبي "كاثرين أشتون".

انشر عبر