شريط الأخبار

منظمة دولية: ثمانية أسرى فلسطينيين يضربون عن الطعام منذ أكثر من شهر

10:28 - 12 تموز / أبريل 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت منظمة "أدمير"للحقوق الإنسان والتي تعنى بمتابعة أوضاع الأسرى الفلسطينيين، بأن ثمانية أسرى فلسطينيين أعلنوا إضرابهم عن الطعام منذ أكثر من شهر، احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري بحقهم.

وبحسب المنظمة فإن أربعة من السجناء الفلسطينيين يقبعون في عيادة سجن الرملة لتردي أحوالهم الصحية، وهم الأسير ثائر حلاله من مدينة الخليل، وبلال دياب من منطقة كفر الراعي واللذان يضربان عن الطعام منذ 45 يوماً، والأسير حسن الصفيدي من نابلس وعمر أبو شلال واللذان يضربان عن الطعام منذ أكثر من 35 يوماً، احتجاجاً على اعتقالهم إداريا.

وأشارت المنظمة إلى أن الأربعة الآخرين يقبعون في سجون مختلفة، وهم الأسير أحمد سكر من سجن شطة، والذي يضرب عن الطعام من 23 يوماً، والأسير أحمد الحاج والذي يضرب منذ 24 يوماً، بالإضافة عن معتقلين من مدينة جنين ونابلس، واللذان يضربان من 19 يوماً.

وفي المقابل لم تعترف إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية سوى بوجود سبعة أسرى مضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

ويعتبر الإضراب عن الطعام أحد أشكال الاحتجاج السلمي الذي يقوم به الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، احتجاجاً على السياسات العنصرية والتعسفية التي تمارسها سلطات مصلحة السجون بحقهم، بالإضافة إلى وسيلة برزت في الآونة الأخيرة للاحتجاج على سياسة الاعتقال الإداري بحق الأسرى الفلسطينيين.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قد قررت في شهر أبريل 2012إطلاق سراح الأسير خضر عدنان في بعد تدهور حالة الأسير الصحية جراء إضرابه عن الطعام والذي استمر أكثر من شهرين، وتبعته الأسير هناء شلبي في الإضراب عن الطعام لمدة 43 يوماً إلى أن قررت المحكمة العليا الإفراج عنها مقابل إبعادها إلى قطاع غزة.

 

انشر عبر