شريط الأخبار

أسير من نابلس يدخل عامه العاشر في سجون الاحتلال

09:05 - 12 تموز / أبريل 2012

نابلس - فلسطين اليوم

أسير من نابلس يدخل عامه العاشر في سجون الاحتلال

دخل الأسير مصطفى سعدي السخل من مدينة نابلس عامه العاشر على التوالي في سجون الاحتلال , وقد ذكر مصدر من أهل الأسير السخل أنه تم اعتقاله بتاريخ 11/ 4 / 2003 , وكان قد تم تصنيفه ضمن الأسرى الأشبال ...نظرا لصغر سنة.

مصطفى سعدي السخل المولود في 9 /7 / 1986 , أحد أبناء مدينة نابلس تعرض للتعذيب الشديد على ايدي قوات الاحتلال الصهيوني , حيث حكم بالسجن لمدة 11 عام وقد أمضى منهم تسع اعوام وما زال ينتظر الحرية .

محطات مؤلمة

كغيره من الأسرى الذين يلاقون الويلات في كل مناحي حياتهم داخل السجون حيث تنقل عبر اكثر من سجن , فمن تلموند إلى جلبوع ومن ثم إلى شطة حيث استقر به الوضع في النقب الصحراوي إلى حين بدأ التنكيل بالأسرى وقمعهم في حملة التنقلات الأخيرة من خلال إغلاق الخيم في النقب , فانتقل إلى نفحة الصحراوي ولم يروق للإحتلال ان يتركه ليرتاح فتم نقله إلى جلبوع حيث يستقر حتى يومنا هذا ,ولا ننسى المعاناة الكبيرة التي وجدها خلال بدايات الاعتقال فقد حرم من زيارة الاهل عقابا له علما أنه لم يكن يتجاوز السابعة عشرة من عمره.

إرادة حيّرت الاحتلال

كما هم دائما الأسرى لا يكلون ولا يملون , لا يعرفون لغة الراحة , فحياتهم مليئة بالكثير من المحطات المشرقة , فرغم السجون والقيود إلا أنهم يعمرون اوقاتهم بكل مفيد ليقيموا دعائم مستقبلهم بأفضل وأقوى الوسائل , فمن حلقات الذكر إلى حلقات العلم والتعلم , وغيره مما فتح الله عليهم , فأسيرنا البطل أحد هؤلاء فقد تلقى تعليمه الثانوي "التوجيهي" داخل السجن وقد اجتاز مرحلة الدبلوم وحاز على شهادة في العلوم الإجتماعية والآن يواصل تعليمه لينال قريبا شهادة أخرى في علم التاريخ .

يذكر أن الأسير مصطفى هو شقيق المبعد في صفقة وفاء الأحرار إلى غزة نائل السخل والذي كان يمضي حكما لمدى الحياة , لكن إرادة الله انتصرت على إرادة السجان.

انشر عبر