شريط الأخبار

في ذكرى النكبة

قافلة العودة ستنطلق في مايو القادم من بريطانيا إلى فلسطين

09:36 - 11 حزيران / أبريل 2012

قافلة
قافلة

وكالات - فلسطين اليوم

عرض كيفن أوفندن نائب رئيس جمعية "فيفا فلسطينا" التي يرأسها النائب البريطاني جورج غالاواي، لأعضاء لجنة المتابعة في الحملة الأهلية لنصرة فلسطين والعراق التحضيرات الجارية لانطلاق قافلة "العودة" من بريطانيا إلى قطاع غزّة مروراً بدول أوروبية وتركيا وسوريا والأردن ومصر ففلسطين.

وقال أوفندن: "إن القافلة ستنطلق في مطلع أيار (مايو) المقبل من مدينة برادفورد البريطانية، التي حقق فيها غالاواي فوزاً ساحقاً في انتخابات فرعية تزامن إجراؤها في اليوم ذاته مع مسيرة القدس العالمية في يوم الأرض، على أن تصل أرض فلسطين في غزّة في الذكرى الرابعة والستين للنكبة عام 1948".

وأشار نائب غالاواي في حديثه للحملة الأهلية لنصرة فلسطين والعراق اليوم الأربعاء, أن غالاواي فور تبلغه الفوز قال لأنصاره ولوسائل الإعلام المحتشدة حوله: "يحيا العراق... وتحيا فلسطين حرة كريمة" في إشارة لدوره التاريخي في نصرة قضيتي فلسطين والعراق والذي واجه بسببه حملة إعلامية وسياسية كبرى ما زالت مستمرة حتى الآن.

وأشار أوفندن إلى أن الملتقى الدولي لمناهضة الأبارتايد الصهيوني الذي أطلقه "المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن" ويترأس غالاواي لجنته التحضيرية سينعقد في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، في أجواء الاحتفالات باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

انشر عبر