شريط الأخبار

الاحتلال يحرم الأسرى من حقوقهم بشكل ممنهج

حماس تدعو وسائل الإعلام لتفعيل تغطية إضراب الأسرى

06:39 - 11 تموز / أبريل 2012

حماس
حماس

غزة - فلسطين اليوم

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس وسائل الإعلام إلى وقفة إنسانية مع الأسرى في سجون الاحتلال، خلال إضرابهم المفتوح عن الطعام المقرر البدء به في17 نيسان/أبريل.

وقالت الحركة في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء, :"إن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، قرروا الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام بدءاً من 17 نيسان/ أبريل الحالي، وذلك احتجاجاً على انتهاكات الاحتلال المستمرة، وللمطالبة بحقوقهم الإنسانية التي يحرمهم منها الاحتلال بشكل ممنهج.

ودعت الحركة وسائل الإعلام إلى التحضير المسبق للعديد من الفعاليات والأعمال الإعلامية لمواكبة إضراب الأسرى وتغطية كل فعالياتهم وأخبارهم أولا بأول.

كما دعت إلى "تغطية وافية لفعاليات التضامن معهم في فلسطين والعالم، وتخصيص مساحات في الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية وفترات مناسبة في القنوات الفضائية لتسليط الضوء على قضية الأسرى عموما.

ونوه البيان إلى ضرورة إبراز مطالب الأسرى المشروعة وأهداف الإضراب، وإبراز معاناة الأسرى وأهاليهم وأبنائهم المحرومين من زيارتهم.

 كما تطرق بيان حماس إلى الدعوة تخصيص برامج لمناقشة ما يتعرض له الأسرى من انتهاكات وحرمان لأبسط حقوق الإنسان، وذلك باستضافة العديد من المسؤولين الرسميين والمؤسسات الأهلية المعنية، إضافة إلى الأسرى المفرج عنهم مؤخراً (وفاء الأحرار)، إضافة إلى تفعيل ملف الأسرى عبر المواقع الإلكترونية الإخبارية وشبكات الحوار المعنية بالتواصل الاجتماعي.

انشر عبر