شريط الأخبار

كريم بنزيمة .. الحفيد المليونير العاق !!

04:00 - 11 تموز / أبريل 2012

اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة
اللاعب الفرنسي كريم بنزيمة

وكالات - فلسطين اليوم

كريم بنزيمة .. الحفيد المليونير العاق !! كتب عز الدين الكلاوي

أكاد لا أصدق ما أثارته مجلة " VSD" الفرنسية الاسبوعية يوم 28 مارس الماضي ، في غلافها الذي حمل مانشيت كبير : " كريم بنزيمة .. الحفيد العاق " .. والذي

أشارت إليه بعض الصحف والمواقع العربية ومنها موقع العربية دوت نت ، عن رفع النجم الفرنسي الشهير الذي يتألق حاليا في صفوف ريال مدريد، لقضية في محكمة الاسرة بمدينة ليون ضد خالته لإرغامها على المشاركة في

تحمل مبلغ 1500 يورو شهريا وهو مبلغ يدفعه لإعالة جدته المسنة التي تجاوز عمرها 83 عاماً، ويبدو أن بنزيمه الذي كان الحفيد المدلل لدي هذه الجدة - وهي جدته لأمه - يستكثر هذا المبلغ ويشعر بالإرهاق من تحمله رغم أن راتبه الشهري من ريال مدريد يتجاوز 708 آلاف يورو شهرياً !! .. وهذا سبب اندهاشي وعدم تصديقي ولكني تابعت الخبر على العديد من الصحف والمواقع فوجدته صحيحاً ومتداولاً

وتسبب في الكثير من ردود الفعل المستاءة من سلوك بنزيمة ، الذي لم يكد يخرج من السمعة السيئة التي أحاطت به من مشكلة لحقت به عام 2010 في قضية شهيرة لا أود التطرق إلى تفاصيلها المشينة ، والذي يعيش عصره الذهبي حاليا مع النادي الملكي بعد فترة سابقة من انعدام الوزن.

** الجدة المسكينة واسمها يمنية عمر بن الخطاب هادو ، تحصل على منحة شيخوخة من الحكومة الفرنسية قدرها 800 يورو ، أصبحت وحيدة بعد وفاة زوجها الذي جاء بها من الجزائر عام 1950 واستوطن مدينة ليون وخاض قصة كفاح رائعة ، ليثبت وجوده ويحصل على الجنسية وينجب أطفاله ومنهم مليكة والدة كريم بنزيمة وشقيقتها هلين التي اشتكاها كريم في المحكمة، لتوقفها عن المساهمة في مبلغ ال1500 يورو الذي كان يتشاركان فيه مع الحكومة الفرنسية لإعالة الجدة العجوز .. ولا أدري لماذا أراد النجم المليونير أن يكشف ستره ويفضح نفسه بهذه القضية المخجلة التي رفعها في المحكمة ، مستكثراً دفع مبلغ 1500 يورو شهريا لإعالة جدته ، وفي محاولة لإحراج خالته التي انسحبت من دفع مبلغ المساعدة ولمطالبة القاضي بإجبار خالته أقارب آخرين على المشاركة في دفع فاتورة الجدة .

** وعندما ذهبت مندوبة المجلة الفرنسية إلى الخالة لتسألها عن تهمة بنزيمة لها بالتهرب من الدفع ، قالت وهي في غاية الإحراج أنها تأسف لنشر هذا السر العائلي المخجل الذي تسبب فيه النجم الفرنسي ، وأنها ظلت تدفع لوالدتها " الجدة " لفترة طويلة ، ولكنها انسحبت فعلاً لظروفها الصعبة حاليا، حيث فقدت عملها وكبرسنها فتجاوزت 65 سنة ، كما أنها تعول ابنتها المعاقة بنسبة 80%، وليس لها من يعولها ، واتهمت شقيقتها مليكة، والدة بنزيمة الذي يستشيرها في كل صغيرة وكبيرة ، بأنها وراء هذه القضية ، بدفع ابنها الوحيد للجوء للمحكمة لشعوره بإستغلال العائلة له ، وقالت الخالة في تصريح لصحيفة أخرى ، أنها تسمع بأن بنزيمة يرسل بالطعام والتبرعات الخيرية لبعض المساجد ، ولكنه يدفع واحدة من عائلته للذهاب لهذه المساجد بحثاً عن هذا الطعام !!

** في الختام .. هذا المقال ليس موجهاً للطعن في كريم بنزيمه الفرنسي المسلم او أصوله الجزائرية او التشكيك في تدينه، وليس طعناً في ريال مدريد او تحيزاً لمنافسه العنيد برشلونة ، ولكنه حالة من الصدمة والاستغراب من نجم ، بدأ يستقر ويرتفع في سماء النجومية التي تدر عليه براتبه ومكافأته وموارده الاعلانية أكثر من مليون يورو شهريا ، فإذا به يضن على أقرب الاقربين ، بل ويفضح نفسه باللجوء للقضاء لإجبار خالته التي تحتاج من يعولها هي وابنتها المعاقة ، على المشاركة في إعالة الجدة .. المحاكمة بدأت جلساتها بالفعل منذ يومين، وأنا ابحث عن أي تفاصيل لها في مختلف وسائل الاعلام الفرنسية والعالمية ولم أجد ، وسوف استمر في البحث ، لأعرف قرار القضاء الفرنسي في هذا الحفيد المليونير العاق !!

** أعرف عن شهرة وقوة وشمول القوانين الفرنسية وعدالة القضاء الفرنسي في أغلب الحالات .. وأتمنى وأتوقع حكماً برفض دعوى بنزيمه والزامه بإعالة جدته وبمبلغ أكبر يتناسب وثراءه، وتأنيباً وتعنيفاً من القاضي له ، على هذا السلوك الذي يتسم بالجحود واللانسانية.

انشر عبر