شريط الأخبار

حكومة غزة تعلن دعمها لموقف الكاتب الالماني ضد "اسرائيل"

03:38 - 11 كانون أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم


أكدت حكومة غزة اليوم الأربعاء، دعمها وتأييدها لموقف الكاتب الألماني جونتر جراس، الحائز على جائزة نوبل، في مواجهة اتهامات "إسرائيل" له، وطالبت المثقفين والكتاب في العالم بفضح وحشية الاحتلال من خلال نشر الأعمال الأدبية والفنية والفكرية.

وقال وزير الثقافة في غزة محمد المدهون في تصريح له، نحن مع الكتاب والمثقفين ليكشفوا زيف إسرائيل ومواجهة إعلامهم الكاذب، مستنداً إلى ما عبر عنه الكاتب جراس في قصيدته "ما يجب أن يقال"، حيث قام بفضح إسرائيل لتهديدها بشن ضربات عسكرية ضد المنشآت النووية الإيرانية.

وأثارت القصيدة موجة من الغضب في "إسرائيل"، وانتقد المسئولون "الإسرائيليون" الكاتب الألماني، بمن فيهم رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو، الذي وصف القصيدة الخميس الماضي بالمخجلة.

وحظرت "إسرائيل" على الكاتب الألمانى جونتر جراس دخول "إسرائيل"، وذلك بتهمة إشعال الفتنة والكراهية ضد "إسرائيل" وشعبها، في قصيدته التي اتهم فيها "إسرائيل" بتهديد السلام العالمي، وبالسعي لإبادة الشعب الإيراني.

وحذر الشاعر الألماني في قصيدته من أن "إسرائيل" قد تبيد الشعب الإيراني في أي غارة تشنها مقاتلاتها ضد المنشآت النووية الإيرانية، في ظل النزاع بين الدولتين بشأن البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل.

انشر عبر