شريط الأخبار

سيعود للاراضي الفلسطينية الاسبوع المقبل

انجيدات: رائد صلاح فتح منصات اوروبا على مصراعيها للحديث عن معاناة القدس و أهلها

11:03 - 11 تموز / أبريل 2012

خاص - فلسطين اليوم

أكد الناطق باسم الحركة الإسلامية في الداخل المحتل، المحامي زاهي نجيدات بأن الشيخ رائد صلاح سيعود إلى البلاد خلال الأسبوع  القادم بعد معركة قضائية أمام السلطات البريطانية ضد قرار ترحيله من بريطانيا على خلفية دفاعه عن الأقصى والقدس واتهامه بمعاداة السامية.

و أوضح نجيدات في حديث اتصال هاتفي أجرته معه مراسلة "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" بأن الجولة القضائية التي قام بها الشيخ رائد صلاح كانت مثيرة في تاريخ النضال الفلسطيني، و شكل من خلالها الشيخ صلاح رمزاً للدفاع عن القدس و الأقصى دون أن تمس شرعيته.

و أشار الى أن فوز الشيخ رائد صلاح في قضيته لها أهمية عظيمة تنعكس على الخطاب الفلسطيني بشكل خاص و العالم العربي و الإسلامي بشكل عام، حيث وصلت الرسالة الى كل العالم بأن هناك حق فلسطيني مغتصب و لا بد من العمل لاستعادته.

و بين المحامي انجيدات بأن اللوبي الصهيوني كان له دور كبير في التحريض على الشيخ رائد صلاح، و لكن خطابات الشيخ صلاح حول القدس و الأقصى كانت هي لب القرار البريطاني.

و أكد بأن فوز الشيخ رائد صلاح بالاستئناف الذي تقدم به ضد قرار ترحيله من بريطانيا معناه أن المنصة الأوروبية بقيت مفتوحة على مصراعيها للحديث عن معاناة الشعب الفلسطيني و مقدساته بشكل أوسع.

و دعا انجيدات الشعب الفلسطيني و حماة الأقصى و المقدسات الى استثمار هذا النجاح الذي حققه الشيخ رائد صلاح في معركته، بتوحيد الصفوف و الخطابات نحو قضية القدس، و الالتفات لما تتعرض له من عدوان يومي يستهدف هويتها و طابعها الإسلامي و الفلسطيني.

و كانت مصادر إعلامية قد أكدت بان الحركة الإسلامية في الداخل المحتل بدأت استعداداتها لاستقبال "شيخ الأقصى" الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية بمهرجان احتفالي فور إعلان عودته من لندن.

انشر عبر