شريط الأخبار

جيش الاحتلال يتدرب على اغتيال شخصية رفيعة كما حدث مع بن لادن‎

10:39 - 10 تموز / أبريل 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكر موقع والله نيوز  بأن سلاح المشاة الإسرائيلي اجرى تدريبات على عمليات إنزال للجنود على جيبات عسكرية محمولة جوا , حيث  أجرى سلاح المظلي الاسبوع الماضي التدريبات التي وصفقت بالناجحة .

 وقد تمت التدريبات بإشراف من العقيد يوفال غربي  احد ضباط سلاح المظلين  الذي اكد بأن التقرير حول عملية اغيتال اسامة بن لادن  من قبل وحدة امريكية مختارة   باسم ( اسود البحر)  تم تدريسه جيدا خلال تدريبات  لواء المظليين  وتم استخلاص العبر من تلك العملية  حيث تم تدريب الجنود على عمليات الإنزال الحر  والإنزال السري.

و حسب اقوال العقيد غربي فهناك وحدتين للانزال من القوات المختارة في الجيش الاسرائيلي  زاعماً بأن جيش الاحتلال سيوسع توسيع نطاق تلك الوحدات لتشمل وحدات اخرى للتدرب على عمليات الانزال الدقيقة  في قلب ارض العدو  بشكل سري .

وحسب اقوال العقيد غربي  تدرب جنود المظلين على انزال جيب عسكري من نوع هامر من الجو عبر مظلة خاصة بالجيب  كما ان الجيش اقتني في الآونة الاخيرة  منظومات للواء المظلين  من ضمنها استخدام طائرات نقل عسكري من نوع هركولس  قادرة على انزال  وسائل قتالية  على بعد 20 كيلو من  موقع الانزال  كما تم استخدام نظام GBS في التدريبات.

وقال  خبير فلسطيني في الشؤون الاسرائيلية بان التدريبات التي ادارها لواء المظللين  لها هدفين اولا: استهداف شخصية بارزة في قطاع غزة او في لبنان , مؤكداً بأن الأمر لا يعني أن يحدث اليوم او غدا ولكن مستقبلاً.

 اما الهدف الثاني فسوف يكون باشراك سلاح المظلين ولأول مرة في عمليات إنزال على جبهة غزة ولبنان في حالة اندلاع حرب شاملة مع إيران.

انشر عبر