شريط الأخبار

لانقاذ قطاع الدواجن من الانهيار

الزراعة والاقتصاد بغزة تتوافقان على منع ادخال الدجاج الإسرائيلي المجمد

08:53 - 10 تموز / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

توافقت وزارتا الزراعة والاقتصاد في الحكومة الفلسطينية بغزة مع الجمعية الزراعية للفقاسات والدواجن والأعلاف، على ضرورة إنقاذ قطاع الدواجن من الانهيار، وذلك بمنع دخول دجاج الكيان المُجمد في حال استقرار أوضاع وأسعار الدجاج الطازج المُصنع محلياً بغزة.

وأشاد المسؤول في الجمعية عبد الباسط السوافيري في تصريح صحفي له اليوم باهتمام وزارتي الزراعة والاقتصاد والحكومة في غزة بمناشدات المزارعين لحماية وإنقاذ قطاع الدواجن من الانهيار، ووضع حد لتدهور الاقتصاد الوطني الذي يتأثر بشكلٍ مباشر.

وبين السوافيري أن وزارتي الاقتصاد والزراعة دعتا لاجتماع عاجل مع المزارعين لتدارس الأوضاع التي وصل إليها قطاع الدواجن في غزة.

وقال: "جرى خلال الاجتماع تدارس أفضل السُبل لإحياء قطاع الدواجن والنهوض به، جراء الضرر الكبير الذي لحق به خلال السنوات الماضية".

وأوضح أنه تم الاتفاق على وضع آلية للعمل في قطاع الدواجن للنهوض به وفق خطة مدروسة.

وأشار إلى أن الاتفاق شمل تحديد كمية البيض المخصب حيث تتلاءم مع احتياجات السوق، وضبط الأسعار في السوق لتناسب المزارع والتاجر والمستهلك.

وجدد السوافيري شكره وتقديره لوزارتي الزراعة والاقتصاد على اهتمامهم وتشجيعهم، لافتاً إلى أنهم وعدوا بالوقوف إلى جانب المزارعين والحفاظ على قطاع الدواجن في قطاع غزة.

انشر عبر