شريط الأخبار

إيران تنفى اختراق طائرات استطلاع أمريكية فوق أراضيها

05:28 - 10 حزيران / أبريل 2012

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وكالات - فلسطين اليوم

نفت إيران اليوم الثلاثاء، تحليق طائرات استطلاع أمريكية بدون طيار فوق أراضيها كما كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية اليوم السبت.

وقال الجنرال فرزاد إسماعيلي قائد القاعدة التى تضم منظومة الدفاع الجوى خاتم الأنبياء إن "أي طائرة تجسس بدون طيار لم تدخل المجال الجوى الإيراني والصور التي نشرت جاءت من أنظمة المراقبة بالأقمار الصناعية"، منبها إلى أن "أي طائرة بدون طيار أو طائرة أمريكية لم تدخل المجال الجوى وإلا كنا عرضنا حطامها".

وذكرت واشنطن بوست السبت أن طائرات استطلاع بدون طيار تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سى اى ايه) تسللت قبل ثلاث سنوات إلى عمق الأراضي الإيرانية والتقطت صورا لاسيما لموقع قم النووي قبل أن تعود إلى قاعدتها.

وذكرت الصحيفة أنه خلال تلك الرحلة الأولى من نوعها قبل ثلاث سنوات، ترصد محللو السى اى ايه وغيرها من وكالات الاستخبارات الأمريكية أدنى مؤشر يفيد بان الدفاع الجوى الإيراني كشف وجود الطائرة بدون طيار وهى من طراز "آر كيو-170 سنتينل".

ومنذ ذلك الحين قامت طائرات استطلاع خفية بمراقبة عشرات المواقع في إيران من خلال القيام بمئات الرحلات فوق مواقع مشبوهة، إلى أن تحطمت طائرة استطلاع من الطراز ذاته داخل الحدود الإيرانية في ديسمبر الماضي، وفق الصحيفة.

انشر عبر