شريط الأخبار

خلال زيارته لعائلة الأسير عوض الصعيدي

أبو السبح يدعو إلى تكثيف التضامن مع الأسرى والقيام بحملة دولية لفضح الاحتلال

10:58 - 10 تموز / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

دعا د. عطا الله أبو السبح وزير شؤون الأسرى والمحررين بالحكومة الفلسطينية بغزة، إلى تكثيف الحملات التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال والعمل على فضح ممارسات الاحتلال القمعية تجاه أسرانا البواسل الذين يتعرضون لهجمة شرسة وغير مسبوقة.

وأكد أبو السبح خلال زيارته لمنزل الأسير عوض الصعيدي المحكومة 15 سنة ، على أن الأسرى داخل السجون يستعدون للقيام بخطوات تصعيدية كبيرة سيتم خلالها الإعلان عن الإضراب المفتوح عن الطعام خلال الأيام المقبلة وذلك احتجاجاً على تردي أوضاعهم المعيشية وعدم استجابة إدارة مصلحة السجون لمطالبهم.

وأثنى الوزير على ما قدم عليه الأسير عوض  من الثار من ضابط الأمن الصهيوني بضربه بآلة حادة أدت إلى إصابة الأخير بجراح متوسطة،  حيث أراد السجان  أن يركع الأسرى، مضيفا أن هذه الخطوة كانت انتصارا من الأسير لأخيه الأسير القائد عباس السيد وجمال أبو الهيجا.

واعتبر أبو السبح: بان اعتداء الاحتلال عليه وعزله وتقديمه للمحاكمة لن تفت من عضد الأسير وسيندم الاحتلال في حالة ارتكب إي حماقة تجاه الأسير والأسرى، داعياً المقاومة بكافة فصائلها لأن تكون على مستوى الحدث وأن ترد على أي اعتداء يمس الأسرى .

وأضاف قائلا " إن الوزارة قامت بجملة من الاتصالات الدولية وأطلعت العديد من وزراء العدل العرب والمحامين الدوليين على أوضاع الأسرى والخطر الحقيقي الذي يهدد حياتهم نتيجة سياسة الحكومة الإسرائيلية ".

وفي نهاية الزيارة شكرت والدة الأسير الوزارة والحضور على هذه الزيارة وأكدت أن ما قدم عليه ابنها عوض إنما جاء من الضغوط التي يتعرض لها أسرانا وحرمانه من زيارة أهلة وانتقاما من اعتداءات الاحتلال عليه وشددت أنها وعائلتها مستعدة لمزيد من التضحيات من اجل قضية فلسطين والأقصى والمسرى .

انشر عبر