شريط الأخبار

السياحة بغزة تدعو للتصدي لاعتداءات المستوطنين على المقدسات الإسلامية

10:54 - 10 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

دعا وزير السياحة والآثار بالحكومة الفلسطينية بغزة أ.د. محمد الأغا، إلى ضرورة التصدي لاعتداءات المستوطنين المتصاعدة على الحرم الإبراهيمي والمقدسات الإسلامية والتي كان آخرها إقدام قطعان المستوطنين على افتعال بعض الحرائق داخل الحرم الإبراهيمي.

واعتبر الأغا في تصريح صحفي، أن هذا الاعتداء يعد جريمة صارخة بحق أحد أقدس المعالم الإسلامية في فلسطين واستمراراً لسلسلة اعتداءاته بحق هذا المعلم الإسلامي والتي بدأها منذ عشرات السنين مشيراً إلى أن تصاعد وتيرة اقتحامات المستوطنين للحرم يهدف إلى فرض سياسة الأمر الواقع كونها تجري في حماية أمنية من سلطات الاحتلال الصهيوني.

وأكد أن هذه الاعتداءات وصلت إلى حد لا يمكن السكوت عنه إذ أنها تمهد لما هو أكبر من ذلك وهي تهدف إلى جس نبض الأمة العربية والإسلامية مضيفاً أن سياسة افتعال الحريق داخل المقدسات تعيد للأذهان الحريق الذي قام به المستوطنون بحق المسجد الأقصى.

وطالب الوزير الأغا الشعوب العربية والإسلامية بهبة عاجلة لإنقاذ المقدسات الإسلامية من مخططات الاحتلال مشددا على أن سياسة الصمت ستفسح المجال لتكرار مأساة إحراق المقدسات الإسلامية من جديد.

كما ناشد جميع الدول العربية والمنظمات الدولية ومنظمة اليونسكو العالمية بممارسة دورها الحقيقي تجاه تلك المقدسات قبل فوت الأوان.

انشر عبر