شريط الأخبار

بلدية غزة تنهي استعداداتها لاستقبال فصل الصيف

10:30 - 10 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت دائرة المياه في بلدية غزة عن انتهاء استعداداتها لاستقبال فصل الصيف لهذا العام ، و أشارت الدائرة في تصريح صحفي إلى إتخاذها مجموعة  من التدابير و الاستعدادات في ظل تفاقم أزمة الوقود و الكهرباء .

و أوضح مدير الدائرة رمزي أهل في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن دائرته بذلت جهوداً لاستمرار تلبية حاجة المواطنين المتزايدة للمياه خلال فصل الصيف ، داعياً إلى  ترشيد استهلاك المياه في فصل الصيف حتى يتسنى وصولها إلى كافة مواطني مدينة غزة .

وذكر أن البلدية عملت على قدم و ساق لصيانة المولدات التي تصاب بأعطال بشكل شبه يومي نتيجة التشغيل المستمر الناتج عن أزمة الكهرباء و القود الطاحنة  التي تمر بها المدينة ، موضحاً أن البلدية عملت أيضا على صيانة وقائية لعدد كبير من الآبار الرئيسية مثل بئر الصفا ( 1 + 2 + 4 ) و بئر الشجاعة ( 2 )  لتحسينها بما يضمن استمراريتها و زيادة قدرتها على توفير المياه .

ولفت إلى تحويل جميع الآبار التي تعمل على مضخات غاطسة إلى مضخات تعمل على مضخات عمودية لتحملها أكثر على العمل ، علاوة على قدرتها الإنتاجية في ظل ظروف تذبذب التيار الكهربائي و التي أثبتت قدرتها على تحمل التغيرات في التيار الكهربائي .

وبين أهل أن دائرته قامت بالتعاون مع دائرة الكهرباء في البلدية بتغيير الخطوط الضعيفة في بعض الآبار إلى خطوط أقوى حتى تتمكن تلك الآبار من ضخ المياه إلى مناطق أبعد ، كما تم وضع مولد مركزي في بئر مياه الشيخ رضوان رقم 15 ليتمكن من تغذية بئري رقم 16 + 12 في نفس المنطقة ، لافتاً إلى أن هذه الآبار تعتبر مصدراٌ رئيسياً للمياه في المدينة.

و أشار مدير دائرة المياه إلى  تحويل عمل بئر الشجاعية رقم 3 على الكهرباء الذي كان يعمل فقط على الديزل ، مما ساعد على حل مشكلة المياه في شارع النخيل و شارع الشعف بصورة عامة .  

انشر عبر