شريط الأخبار

لتشغيل المحطة بكامل طاقتها

أبو العمرين: انفراجات جديدة ستطرأ على الكهرباء مع بدء عمل المحولات الجديدة

10:02 - 10 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

أبو العمرين: انفراجات جديدة ستطرأ على الكهرباء وخاصة مع بدء عمل المحولات الجديدة

أكد أحمد أبو العمرين مدير المعلومات في سلطة الطاقة  اليوم الثلاثاء, بأن حل أزمة  الكهرباء منذ الأسبوع الماضي تسير بشكل إيجابي , وخاصة بعد دخول كميات من الوقود عبر كرم أبو سالم وفق الاتفاق الذي أُبرم بين حكومتي رام الله وغزة , مشيراً إلى أن الانفراجات جديدة ستطرأ وخاصة بعد دخول أربع محولات مما سيكون لها تأثير في تحسن احوال الكهرباء وعمل المحطة بكامل طاقتها.

وأشار أبو العمرين في تصريحات خاصة لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية"، إلى أنه وبمجرد دخول المولدات بدأت الطواقم الفنية بغزة بتركيبها منذ أمس, متوقعاً ان تدخل المحولات الخدمة الشهر القادم حيث يصبح بإمكان محطة الطاقة تشغيل المولد الرابع .

وقال:"إن المحولات التي أُدخلت بدل المحولات التي قصفت عام  2004 قادرة على استيعاب كامل القدرة المنتجة من محطة توليد كهرباء غزة , رابطاً ذلك بتوفير الوقود اللازم  لتشغيل المحطة".

وبين أبو العمرين أن كميات الوقود التي تدخل محدودة وتعمل على تشغيل مولدين, ولكن في حال تركيب المحولات ستتمكن المحطة من تشغيل أربع محولات لاول مرة منذ قصف الاحتلال لمحطة توليد الكهرباء مع توفير كميات من الوقود.

وكان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أعلن  أمس عن إدخال أربعة محولات كهربائية الى قطاع غزة سينتج عن تشغيلها زيادة 40 ميجاوات على قدرة محطة التوليد في مدينة غزة.

وقال البرنامج في بيان صحفي ان "سلطة الطاقة الفلسطينية قامت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني بادخال أربعة محولات ومعدات كهربائية الى قطاع غزة".

انشر عبر