شريط الأخبار

واعد: مرحلة الأسرى الحالية تستدعي تجنيد وتحشيد الطاقات

08:13 - 09 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - رام الله

دعت جمعية واعد للأسرى والمحررين كافة الجهات الرسمية والشعبية غير العاملة في مجال الأسرى لتحشيد كافة طاقاتها وبكل مكوناتها لنصرة ودعم الأسرى في سجون الاحتلال في معركتهم الحاسمة والأشد خطورة في تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة.

وأضافت واعد بأن الأسرى في السجون الذين بدؤوا ثورة الحرية باتوا يؤكدون وبشكل متصاعد أن معركتهم الحالية والتي عنوانها "سنحيا كراما" تثبت أن المرحلة القادمة لن تكون عادية بالمطلق في ظل تعنت الاحتلال وقوات سجونه وقمعهم المسبق والمبكر للأسرى قبل الدخول في الخطوة الأبرز والأكبر وهي الإضراب الشامل والمفتوح عن الطعام حتى تلبية كافة المطالب.

وعدت واعد أن المرحلة القادمة لن تمر مرورا عاديا وبينت أن هناك خطرا حقيقيا يتهدد حياة عشرات الأسرى لاسيما الذين أقسموا أنهم لن يفكوا إضرابهم عن الطعام حتى تلبية كافة مطالبهم والذين يعرف عنهم شدتهم وثباتهم في أحلك الظروف مشيرة إلى أن دخول الأسير القائد عبدالله البرغوثي الإضراب عن الطعام الخميس القادم سيكون له ما بعده محذرة في الوقت ذاته استفراد قوات السجون به وببقية الأسرى.

وجددت واعد التأكيد على دعوتها لتحشيد وتجنيد كافة الجهود الفلسطينية الرسمية وغير الرسمية مطالبة المقاومة الفلسطينية بأن يكون لها كلمة مفصلية في هذا الشأن.

انشر عبر