شريط الأخبار

اتحاد المحامين العرب يبحث مع قادة الجهاد الاسلامي أزمة نقابة المحامين

06:01 - 09 تشرين أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

بحث سيد عبد الغني الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب خلال لقائه اليوم الاثنين مع قادة حركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي وخالد البطش وداود شهاب الخروج من أزمة وقف انتخابات مجلس نقابة المحامين في القطاع.

وقال عبد الغنى رئيس لجنة فلسطين في الاتحاد في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في غزة أن حركة الجهاد طرحت مبادرة للخروج من هذا المأزق تقوم على دعوة كافة الفصائل في القطاع للتوحد خلف نقابة واحدة وإنهاء الانقسام.

وقال عبد الغنى الذي حضر للقطاع غزة لمراقبة انتخابات المحامين إنه لمس من كافة القوى السياسية الحرص على نقابة موحدة متوقعا حل هذه الأزمة خلال يومين.

وحول الحكم القضائي الذي صدر من محكمة العدل العليا بغزة بوقف هذه الانتخابات، قال عبد الغنى قبيل مغادرته القطاع اليوم أن هذا الحكم "مستعجل ويحتاج إلى معالجة سياسية.

 وأعرب عبد الغني عن أمله في سرعة حل هذه الأزمة وألا تكون ترسيخا للانقسام بين الضفة والقطاع مشيرا إلى أن المرشحين لمجلس النقابة من الفصائل المختلفة كانوا قد ترشحوا ضمن قائمة واحدة هب "وحدة الوطن".

وأضاف عبد الغنى انه التقى وزير الأسرى عطاالله أبو السبح وبحث معه إقامة يوم للأسرى الفلسطينيين في الاتحاد بحضور وزير الأسرى في رام الله عيسى قراقع، كما ناقش معه التحرك لوقف سياسية الاعتقال الإداري التي تمارسها "إسرائيل" بحق الأسرى.

انشر عبر