شريط الأخبار

في انتظار الإجراءات القانونية

اتفاق مشترك بين الغرفة التجارية في غزة ومصر لإنشاء منطقة تجارية بالعريش

03:25 - 09 تموز / أبريل 2012

معبر رفح البري
معبر رفح البري

غزة - فلسطين اليوم

وقع رئيس الغرفة التجارية الصناعية لمحافظات غزة محمود اليازجي، ورئيس الغرفة التجارية لمحافظة شمال سيناء عبد الله بدوي، اليوم الاثنين، اتفاقية إنشاء وتأسيس الشركة المصرية الفلسطينية كشركة مساهمة عامة.

وأوضح مدير العلاقات العامة بالغرفة التجارية لمحافظات غزة ماهر تيسير الطباع, أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار الرؤية المشتركة للغرفتين للاستثمار الأمثل للموقع الجغرافي بين البلدين ليكون منفذا حيويا وممرا تنساب من خلاله كافة المنتجات للبلدين، مشيرا إلى أن الشركة المصرية الفلسطينية ستتابع كافة الإجراءات اللازمة لإنشاء منطقة التجارة الحرة على الحدود المصرية الفلسطينية المشتركة.

وقال:اتفق الطرفان على أن يكون المقر الرئيس للشركة بمدينة العريش على أن يتم فتح فرع للشركة في محافظات غزة، حينما تكتمل كافة الإجراءات القانونية الخاصة بالشركة، وتهدف الشركة لتطوير وتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية والقيام بكافة الأنشطة التجارية والاقتصادية التي تهم البلدين.

وأضاف: جرى توقيع اتفاقية لتشكيل وتفعيل الغرفة التجارية الفلسطينية المشتركة برعاية الاتحاد العام للغرفة التجارية المصرية بهدف التنسيق بين رجال الأعمال في الجانبين، وتوفير المعلومات اللازمة من أجل التعرف على فرص زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري خلال المرحلة المقبلة، واستغلال الجوار الجغرافي لكلا البلدين بما يحقق المصلحة المشتركة وتذليل العقبات التي تعوق حرية التجارة بين البلدين والعمل على تحقيق الإرادة الشعبية في إنشاء منطقة التجارة الحرة بين مصر وفلسطين.

وأكد اليازجي أن توقيع هذه الاتفاقيات يأتي ضمن الحراك التي تقوم به الغرفة التجارية منذ بداية العام الحالي لتطوير العلاقات الاقتصادية مع مصر، حيث استقبلت الغرفة التجارية الوفد الاقتصادي المصري الأول، كما شاركت الغرفة التجارية بوفد اقتصادي فلسطيني في فعاليات معرض القاهرة الدولي.

وأعرب اليازجي عن أمله بأن تأتي هذه الخطوات بثمارها في القريب العاجل لفك الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 5 سنوات.

 

انشر عبر