شريط الأخبار

الأمة العربية تتعرض لمحاولة الطمس رياضياً

العرب يحبطون مخططاً إسرائيلياً بالمشاركة في ألعاب البحر المتوسط

02:52 - 09 تموز / أبريل 2012

العاب البحر المتوسط
العاب البحر المتوسط

وكالات - فلسطين اليوم

أحبط وزراء الشباب والرياضة العرب بالإجماع مخططاً يقضى بمشاركة "إسرائيل" في دورة ألعاب البحر المتوسط ، وذلك دعما لموقف لبنان الذي رفض مشاركتها.

وكشف وزير الشباب والرياضة اللبناني فيصل كرامي عن موافقة مجلس وزراء الرياضة والشباب العرب بالإجماع خلال الاجتماع الذي انعقد منذ أيام قليلة في مدينة جدة على دعم موقف لبنان في عدم انضمام "إسرائيل" إلى دورة ألعاب البحر المتوسط.

وأشار كرامي إلى أن الأمة العربية تتعرض لمحاولة الطمس رياضياً والمنع من التواجد في الدورات الدولية عبر محاولة البعض إدخال العدو الإسرائيلي إلى هذه الدورات خاصة ألعاب المتوسط وألعاب آسيا ".

وأثنى كرامي على تلاحم وزراء الشباب والرياضة الذي كان رائداً في دعم لبنان في قرارها لإحباط محاولة "إسرائيل" في الحصول على عضوية اللجنة.

الجدير بالذكر بأن التضامن العربي قد أفشل مخططاً خلال الجمعية العمومية لألعاب البحر الأبيض المتوسط والتي استضافتها مدينة ميرسن التركية في أكتوبر الماضي والذي تم اقتراحه من اللجنة الأولمبية الإسرائيلية واللجنة الأولمبية الفلسطينية وينص على مشاركة كل من "إسرائيل" وفلسطين حيث رفضت الدول العربية المنضوية تحت اللواء الرياضي المتوسطي بالإجماع هذا المقترح.

هذا وتضم اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط سبعة دول عربية هي الجزائر وتونس والمغرب وليبيا ومصر ولبنان وسوريا،إضافة إلى 20 دولة أخرى تطل على البحر الأبيض المتوسط.

انشر عبر