شريط الأخبار

الإعلان عن إطلاق مؤتمر دولي لنصرة الأسرى

02:50 - 09 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - غزة

أعلن اليوم الاثنين في مقر وزارة الأسرى بمدينة غزة عن إطلاق مؤتمر دولي لنصرة الأسرى الفلسطينيين ، يحضره العديد من الشخصيات الدولية ذات الاختصاص الحقوقي ومناضلين من أجل الحرية، وذلك خلال استقبال وفداً تضامنياً من قافلة أميال من الابتسامات 11، وكان في استقبال الوفد وزير شؤون الأسرى د. عطا الله أبو السبح وعدد من مسئولين الوزارة وأهالي الأسرى وأسرى محررون .

 ورحب الوزير أبو السبح بالوفد المتضامن مع الشعب الفلسطيني ومع أسراه البواسل في سجون الاحتلال مؤكداً على أهمية دور الوفود التضامنية الزائرة إلى غزة في شرح معاناة الأسرى وتحشيد التضامن الدولي مع هذه القضية العادلة، وعقد المزيد من اللقاءات والمؤتمرات الدولية للتعريف بقضية الأسرى وتعرياً الاحتلال الذي يدعي الحضارة والديمقراطية في معاملته للأسرى الفلسطينيين، مطالباً إياهم بمزيد من الدعم والنصرة لقضية الأسرى .

 بدوره أعلن د.عصام يوسف رئيس القافلة عن إطلاق قافلة خاصة من أميال من الابتسامات ستخصص بالكامل لدعم ومساندة الأسرى الفلسطينيين وتحمل اسم ( أسرانا الأبطال معكم سنكسر الحصار) وسيتم التجهيز خلال شهر يونيو القادم.

 كما أعلن إنشاء مؤسسة دولية ترعى شؤون الأسرى، وستخصص للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين و سيتم تأسيسها تحت اسم مؤسسة الحرية لأسرى فلسطين, إلى ذلك تم الإعلان عن انطلاق فعاليات مؤتمر دولي لنصرة الأسرى والذي سيكون متزامنا مع موعد وصول قافلة أميال من الابتسامات 13 .

انشر عبر