شريط الأخبار

د. نعيم يثمن موقف البرلمان المصري تجاه مرضى قطاع غزة

02:11 - 09 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - غزة

ثمن د.باسم نعيم وزير الصحة موقف لجنة الصحة بمجلس الشعب المصري والتي أوصت إلى عدم التعامل مع مرضى غزة وكأنهم أجانب وتحميلهم عبء فاتورة علاج باهظة مقارنة ببعض الدول الأخرى , مضيفا أن مرضى القطاع ينظرون إلى تلك الخطوة الطيبة بكل تقدير من مصر الثورة متمنيا عليهم بالمزيد من الخطوات الأخرى وإحداث التصدعات في جدار الحصار إلى أن ينهار .

وجدد معاليه دعوته إلى الوفود الرسمية والشعبية والعربية والإسلامية إلى زيارة قطاع غزة للاطلاع عن كثب على حقيقة الأوضاع الإنسانية الصعبة خاصة في ظل الأزمات التي يتسبب بها الحصار , ومن اجل تنسيق الجهود مع الجهات الحكومية في القطاع خاصة الصحية منها للتخفيف من آثار الحصار الظالم .

هذا وقد كانت لجنة الصحة بالبرلمان المصري دعت في ختام جلسة عقدت مساء الأحد الى عدم التعامل مع مرضى ليبيا والسودان وغزة وكأنهم أجانب , بالإضافة إلى توصياتها بتشكيل فريقا طبيا هندسيا سيتوجه إلى قطاع غزة للإعداد لتقديم مساعدات فنية لمستشفيات القطاع , كما ودعا النواب إلى ضرورة أن تتعاقد وزارة الصحة المصرية مع الجهات الطبية في غزة لتسير عملية نقل المعدات والأدوية للقطاع الصحي الفلسطيني .

يذكر أن هذه الزيارة لوفد نواب مجلس الشعب المصري ستكون الثانية , بعد الزيارة الأولى للجنة الشئون العربية برئاسة د. محمد السعيد إدريس , حيث اطلعوا خلالها على معاناة الشعب الفلسطيني خاصة فيما يتعلق بالأدوية والمستهلكات الطبية .

انشر عبر