شريط الأخبار

الوزير الغول يستقبل نائب رئيس اتحاد المحامين العرب

12:01 - 09 تموز / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

استقبل وزير العدل بالحكومة الفلسطينية بغزة المستشار محمد فرج الغول، المستشار سيد عبد الغني الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب ورئيس لجنة فلسطين في الاتحاد.

وقد حضر اللقاء كل من المستشار فريح أبو مدين وزير العدل الأسبق، والمستشار سلامة بسيسو نائب نقيب المحامين الفلسطينيين.

وثمن الوزير الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية، مشيداً بدور اتحاد المحامين العرب في دعم القضية الفلسطينية ومناصرة كافة القضايا التي تواجه القضية كالقدس وجدار الفصل العنصري وحق العودة والأسرى، ونوه إلى التعاون الوثيق بين اتحاد المحامين العرب ونقابة المحامين في فلسطين على قاعدة إرساء دعائم العدل والمساواة والقانون لتحقيق معادلة الحق والعدل للشعب الفلسطيني.

كما تطرق الوزير، إلى ضرورة لم الشمل الفلسطيني وتوحيد عمل نقابة المحامين بين شطري الوطن في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة لصيانة حقوق الشعب الفلسطيني ولتحقيق الهدف السامي الذي أنشئت من أجله النقابة.

وأكد على ضرورة التوافق حتى لو تطلب الأمر تقديم بعض التنازلات لصالح خدمة الشعب الفلسطيني شريطة عدم مخالفة القانون وأبدى استعداد المجلس التشريعي الفلسطيني على تعديل بعض القوانين بما يخدم القضية والشعب الفلسطيني.

وبدوره قال المستشار عبد الغني أننا لا ندخل فلسطين إلا من أجل فلسطين مؤكداً على دور اتحاد المحامين العرب في دعم القضية الفلسطينية والوقوف الدائم بجانب الشعب الفلسطيني حتى نيله حريته واستعادة أرضه وكافة حقوقه المشرعة.

ودعا عبد الغني إلي ضرورة استمرار التعاون بين اتحاد المحامين العرب ووزارة العدل ولجنة توثيق وتزويد الاتحاد بكل ما هو جديد من انتهاكات وجرائم الاحتلال الصهيوني ضد أبناء الشعب الفلسطيني، كما أكد على ضرورة توحد نقابة المحامين وإجراء انتخابات النقابة في أقرب وقت ممكن على قاعدة التوافق الوطني.

من جانبه أوضح المستشار سلامه بسيسو أن النقابة شرعت ببناء مقر دائم لها من اجل استقرار العمل النقابي والقانوني لخدمة المواطنين على أكمل وجه .

ومن جانب أخر قال المستشار فريح أبومدين " أنه يجب علينا أن نسمو بمهنة المحاماة ودعم القضاء والبعد عن التجاذبات السياسية وان يكون المواطن هو المستهدف الأول للخدمة " مثمناً دور المستشار عبد الغني لانجاز التوافق على الانتخابات لنقابة المحامين في فلسطين.

انشر عبر