شريط الأخبار

أكدت أن تركيب

تحذير هام من شركة توزيع الكهرباء بغزة

09:38 - 09 تموز / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

حذرت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات غزة اليوم الاثنين، كافة المواطنين من توصيل الخطوط الكهربائية المغذية لأية عقارات دون علم وإشراف الشركة، أو توصيل خطوط إضافية للعقار من مصادر مختلفة (خط قلاب).

ونوهت الشركة، إلى أن انتشار تركيب خطوط القلاب قد أَثر بشكل كبير على انتظام برامج التوزيع وتوازن الأحمال على الخطوط الرئيسة الأمر الذي يضع العراقيل أمام جهود الشركة الهادفة لتحقيق عدالة التوزيع.

وبينت، أن استخدام خط القلاب من قبل المستهلك يُعد مخالفة قانونية وتعدياً على الشبكة العامة، كما يُعد استحواذاً على حقوق الآخرين بطريقة غير مشروعة لأن هذه الطريقة تعني حصول المواطن على خط آخر ومن مصدر مختلف، إضافة إلى مصدر اشتراكه الطبيعي والقانوني، وهذا يشكل أحمالاً غير محسوبة أو متوعة على الخطوط العامة دون علم الشركة.

وأضافت الشركة، أنه في حال وجود أكثر من اشتراك في العقار الواحد يجب تغذيتها جميعاً من مصدر كهربائي  واحد وبإشراف الشركة.

وشددت الشركة، على ضرورة مراجعة أصحاب المخالفات المذكورة للشركة لتقوم بإزالة هذه الخطوط وتسوية أوضاعهم القانونية خلال مدة أسبوعي تنتهي بتاريخ 22/4/2012، وسوف تقوم الشركة بمصادرة "الكوابل" المستخدمة بعد المدة المذكورة.

وأكدت الشركة على تعرض أصحاب هذه المخالفات من المستفيدين ومن قاموا بتركيب الخطوط في حال عدم المراجعة للمساءلة والإجراءات القانونية الصارمة.

انشر عبر