شريط الأخبار

داغان: النظام السياسي في "اسرائيل" أكثر خطورة من التهديد النووي

07:20 - 08 تشرين أول / أبريل 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


قلل رئيس جهاز الموساد السابق مائير داغان من أهمية  التهديد النووي الإيراني, وقال "إن التهديد الحقيقي على الكيان الصهيوني هو ما يشكله النظام السياسي الحالي في الكيان".

وأضاف داغان خلال لقاء مع صحيفة جيروزاليم بوست "أعتقد بأن نظامنا وصل إلى نقطة تكون فيه الحكومة غير قادرة على إدارة البلاد", وحذر داغان "نحن على شفا هاوية ولا أريد أن أبالغ وأقول كارثة, ولكننا نواجه تكهنات سيئة للغاية لما سيحدث في المستقبل".

وأشار داغان إلى أن السلطة اليوم في الكيان الصهيوني انتقلت من الأكثرية إلى الأقلية من خلال حكومة ائتلافية وعلى سبيل المثال حزب إيهود باراك يملك خمسة مقاعد في الكنيست وله أربعة وزراء, وأضاف "إن الأولويات الوطنية وضعت من قبل أحزاب صغيرة أسست تحالفا وليست أغلبية, وهنا نجد أن كل شخص يعمل ويدفع الضرائب ويخدم في الجيش لا يتلقى أي دعم من الحكومة –في إشارة إلى العلميانيين- في حين أن كل من لا يعمل ولا يدفع الضرائب ولا يخدم في الجيش يتلقى كل شيء –في إشارة إلى المتدينين-".

واشتكى داغان من القانون الحالي الذي يمنع قادة الجيش والمخابرات السابقين من دخول الحياة السياسية لمدة ثلاث سنوات بعد تقاعدهم من الخدمة

انشر عبر