شريط الأخبار

هنية يضع حجر أساس ربيع العمر ويفتتح مستشفى القلب والأوعية‎

03:56 - 08 حزيران / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

وضع رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية حجر أساس مستشفى ربيع العمر لأمراض كبار السن، والذي سينشأ بالتعاون بين وزارة الصحة ممثلة للحكومة الفلسطينية وجمعية اصدقاء المستشفيات، والمراكز الصحية للتنمية والتطوير، حيث جاء وضع حجر الأساس بمناسبة اليوم العالمي للصحة.

وأشاد هنية في كلمة له بالجهود الطيبة التي تبذلها وزارة الصحة في ظل الظروف الصعبة المعاشة في قطاع غزة، من حصار وحرب ولكنها ظلت قوية ومعطاءة، مشيراً إلى ان الوزارة تشهد ثورة عمرانية بقيمة 41 مليون دولار.

كما أشاد هنية بجمعية أصدقاء المستشفيات، مشيراً إلى التكامل في العمل بين الحكومة والمؤسسات الأهلية، الأمر المهم لاستمرار العطاء.

وتطرق هنية في كلمته للبعد الاستراتيجي المهم للشعب الفلسطيني وهو الفلسطينيون في الشتات وفي الساحات الغربية، مشيداً بجهودهم في دعم صمود الشعب الفلسطيني.

كما وجه هنية التحية للشيخ رائد صلاح الذي انتصر في معركته في القضاء البريطاني بعد أن رفض قرار الابعاد والمغادرة وحقق انتصاراً للحق والقدس والاقصى والحق هزيمة بالاحتلال واللوبي الصهيوني.

كما افتتح هنية مستشفى القلب والأوعية الدموية التابع لجمعية مستشفى الخدمة العامة بغزة، مهنئاً مجلس إدارة الجمعية والعاملين فيها وأبناء الشعب الفلسطيني كافة بهذا الانجاز الكبير.

وأوضح أن لهذا المستشفى دلالات ويوجه رسائل أولها أن الشعب الفلسطيني وغزة المحاصرة أكبر من الاحتلال وأن إرادة الحياة اكبر من إرادة الاحتلال، رغم ما تعرض له القطاع من حرب عسكرية من خلال العدوان واقتصادية من خلال الحصار وسياسية من خلال العزلة.

انشر عبر