شريط الأخبار

فلسطينيو اوروبا يجددوا التأكيد على أن القدس عاصمة دولة فلسطين

11:30 - 08 حزيران / أبريل 2012

فلسطين اليوم - وكالات

جدد الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، التأكيد على أن القدس هي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدا تضامنه مع الأسرى في سجون الاحتلال.

جاء ذلك في إطار التزام الجاليات الفلسطينية التي شاركت في أعمال مؤتمر بودابست بتاريخ بواجبها الوطني، وبقرار المؤتمر التأسيسي للجاليات الفلسطينية في أوروبا بتنظيم فعاليات يوم 'نصرة القدس' الذي صادف في الذكرى السادسة والثلاثين لـ 'يوم الأرض'.

وقال الاتحاد في بيان صحفي وصل مراسلنا في القدس المحتلة نسخة منه إن يوم الأرض الخالد هو يوم هبت فيه الجماهير الفلسطينية عام 1976 دفاعا عن الأرض لتؤكد تمسكها بالوطن والأرض الفلسطينية المقدسة، كانت هبت شعب ضد سياسة (إسرائيل) العنصرية وضد مصادرة الأرض، إذ قرر حاكم الجليل آنذاك الجنرال 'كينج' مصادرة نحو 21 ألف دونم من أراضي الجليل الفلسطينية لبناء المزيد من المستوطنات اليهودية.

وتابع البيان: 'في هذه الأيام تقوم (إسرائيل) بحملة مسعورة لا مثيل لها، وتقوم بمصادرة أراضي شعبنا المحتلة وخصوصا في القدس المحتلة'.

وأكد الاتحاد أن (إسرائيل) صادرت أراضي ذات ملكية خاصة وأخرى تابعة للوقف الإسلامي، كما صادرت أراضي تخص ملكيتها الكنائس الفلسطينية، وهدمت بيوت أهلنا في القدس، وتواصل إرسال المستوطنين لتدنيس الأقصى ولتبني المزيد من المستوطنات تمهيدا لتهويد القدس العربية.

وعبرت 47 جالية عضو في الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا موزعة على 25 دولة أوروبية مدعومة من المتضامنين الأوروبيين والعرب، عن حبها للوطن وتمسكها بالأرض بهبتها من أجل نصرة القدس والتضامن مع أسرى الحرية والاستقلال

انشر عبر