شريط الأخبار

الجماعة الإسلامية تدفع بالداعية صفوت حجازى لخوض انتخابات الرئاسة

09:54 - 08 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - وكالات

أعلنت الجماعة الإسلامية أنها قررت دعم ترشيح الدكتور صفوت حجازى، كممثل لحزب البناء والتنمية المعبر عن الجماعة الإسلامية فى سباق الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أنه سوف يتقدم بأوراقه إلى لجنة الانتخابات الرئاسية غدًا الأحد عن الحزب التابع للجماعة الإسلامية.

وقالت الجماعة - في بيان أصدرته مساء اليوم - إن قرار دعم صفوت جحازي جاء انطلاقا من استشعار المسئولية عن تمكين أصحاب المشروع الإسلامى من الترشح فى تلك الانتخابات بعدما توالت الدلائل على توجه لجنة الانتخابات الرئاسية نحو القيام بمذبحة للمرشحين المنتمين للمشروع الإسلامى، وذلك بإبعادهم من المنافسة فى هذه الانتخابات بحجج قانونية واهية وغامضة مع منعهم من اللجوء للقضاء للدفاع عن حقهم فى الترشح، وذلك لتمهيد الطريق أمام ترشح اللواء عمر سليمان نائب الرئيس السابق للفوز بمقعد الرئاسة.

وأضافت الجماعة، إن السبب الثاني هو مواجهة سيناريو إعادة إنتاج نظام حسنى مبارك مرة أخرى وفقا للنموذج اليمنى لإجهاض الثورات بتولى نائب الرئيس المخلوع الحكم عبر انتخابات متحكم فيها بعد إبعاد المرشحين أصحاب الشعبية المنافسين له.

وأكدت الجماعة أن هذا القرار جاء كإجراء احترازى لمواجهة هذا الموقف ولمنع تحقق هذا "السيناريو الكريه" وذلك بعد تشاور واسع مع جميع القوى الإسلامية، فضلا عن تشاور داخلى طوال اليومين السابقين.

انشر عبر