شريط الأخبار

الفنان حسن يوسف يعلن بدء التحضير لمسلسل يجسد حياة الشيخ أحمد ياسين

06:51 - 07 حزيران / أبريل 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن الفنان المصري حسن يوسف أنه بدأ التحضير لمسلسل جديد يسرد من خلاله قصة حياة الشهيد أحمد ياسين مؤسس حركة حماس، والذي استشهد منذ 8 أعوام على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث أكد يوسف أنه يتطرق من خلال هذا العمل إلى حياة أحمد ياسين بدءا من طفولته مرورا بشبابه واعتقاله على أيدي القوات الإسرائيلية مرات عديدة، حتى توليه زعامة حركة حماس.

وأوضح يوسف أن العمل سيبرز مدى نضال الرجل وتضحيته من أجل تحرير القدس، مؤكدا أنه حرص على تقديم السيرة الذاتية له باعتباره من أهم رموز النضال الفلسطيني، لافتا إلى أن أحداث المسلسل ستنتهي باستشهاده، وتولي الشهيد الراحل عبد العزيز الرنتيسى زعامة الحركة خلفا له الذي استشهد هو الآخر في قصف إسرائيلي.

وأضاف يوسف لـ'اليوم السابع' أنه كان يتمنى أن يبدأ تصوير هذا العمل قريبا، لكن الظروف لم تسمح خاصة أن مؤلف العمل مازال يرسم الأحداث الأولى من حياة المناضل ليتم تقديمه لرمضان 2013، مضيفا أنه استقر على الجهة التي ستتولى إنتاج العمل، حيث اجتمع مع إبراهيم أبو ذكرى رئيس اتحاد المنتجين العرب الذى سيتولى إنتاجه، والذى يدرس الميزانية حاليا.

وأشار يوسف إلى أنه جارٍ ترشيح أكثر من مخرج سورى ليتم الاستقرار على أحدهما خلال الأيام المقبلة، مضيفا أن أبو ذكرى قرر أن يتم إسناد السيناريو والحوار إلى مؤلف سورى بجانب السيناريست أيمن سلامة، حتى يتم سرد كل كبيرة وصغيرة فى حياة المناضل الفلسطينى ومراعاة الأحداث التى دارت فى أيامه.

ولفت يوسف إلى أنه كان قد اتفق مع السيناريست أيمن سلامة على تقديم هذا العمل منذ فترة طويلة وبدأوا بالفعل جلسات العمل الخاصة بالحلقات الأولى، ولكن توقفت هذه الجلسات منذ قيام الثورة وتصاعد أحداثها، وعندما قرر أبو ذكرى تولى إنتاج العمل تم إسناد السيناريو لمؤلف سورى بجانب أيمن سلامة، بناء على طلبه.

ونفى يوسف جملة وتفصيلا ما تردد مؤخرا بخصوص قيامه بتجسيد حياة البابا شنودة، موضحا أنه يكن له الاحترام بسبب وطنيته وحبه للمسلمين، مضيفا أنه لا ينسى للبابا رفضه الصلاة فى القدس مشترطا بأن تتركها إسرائيل أولا، مضيفا تقديم عمل يتناول قصة حياة البابا لم يخطر بباله ولا يفكر فيه على الإطلاق.

انشر عبر