شريط الأخبار

لجنة الأسرى تعلن برنامجا لفعالياتها في يوم الأسير الفلسطيني

05:36 - 07 تشرين أول / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة على ضرورة إسناد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" بالشكل الذي يليق بصمودهم وتضحياتهم من أجل الوطن والحرية والكرامة.

جاء هذا خلال الاجتماع الهام الذي عقدته لجنة الأسرى بمقر الجبهة العربية الفلسطينية وبحضور الأخ كايد جربوع ممثلا عن وزارة الأسرى في غزة استعدادا لإحياء اليوم الوطني للأسير الفلسطيني في السابع عشر من نيسان للعام الجاري 2012 ولتدارس آخر الأوضاع التطورات والمستجدات حول ملف الأسرى الذين يتعرضون للممارسات والانتهاكات "الإسرائيلية" وبشكل عدواني وانتقامي متواصل .

وأقرت لجنة الأسرى برنامجا وطنيا لفعاليات يوم الأسير الفلسطيني وكانت على النحو التالي :

1-      الأحد 8 نيسان 2012 ( الساعة 11 صباحا ) مؤتمر صحفي تعقده الوزارة ولجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بمقر الوزارة للإعلان عن سلسلة فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني في 17 نيسان 2012 .

2-      الإثنين 16 نيسان 2012 ( الساعة 10 صباحا – مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة ) معرض للفنان الفلسطيني زهدي العدوي لصور الأسرى وإبداعاتهم النضالية في سجون الإسرائيلي . 

3-      الإثنين 16 نيسان 2012 ( الساعة السابعة مساءا ) الأسيرة المحررة المبعدة هناء شلبي توقد شعلة الحرية أمام مقر الصليب الأحمر بغزة بتنظيم من منظمة أنصار الأسرى ومؤسسة مهجة القدس وبرعاية لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية .

4-      الثلاثاء 17 نيسان 2012 ( الساعة 10 صباحا ) تجمع جماهيري حاشد في ظل العلم الفلسطيني في ساحة مفترق السرايا لتنطلق المسيرة الكبيرة باتجاه مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة حيث تنظم لجنة الأسرى مهرجانا وطنيا إسناديا للأسرى وتعقد مؤتمرا صحفيا .

هذا وستواصل لجنة الأسرى عقد اجتماعاتها ولقاءاتها وأنشطتها في سبيل تفعيل ملف الأسرى وإسنادهم في معركتهم مع السجان الإسرائيلي .

انشر عبر