شريط الأخبار

الغول: تنفيذ أحكام الإعدام جاءت وفقاً للقانون

04:23 - 07 آب / أبريل 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد فرج الغول وزير العدل في حكومة غزة أن ما أقدمت عليه وزارة الداخلية من تنفيذ لحكم الإعدام بحق ثلاثة من المحكومين "جاء بعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية وبصورة سليمة".

وقال: "تم البت في الحكم بعدما استنفذت جميع الخطوات الإجرائية والقانونية في المحاكم الفلسطينية"، منوهاً إلى أنه تم عرض الحكم على مجلس الوزراء "الذي أقر تنفيذ العقوبة وفق القانون الفلسطيني والإجراءات القانونية الفلسطينية".

وأشار إلى أن ما أقدمت عليه الداخلية صباح اليوم من تنفيذ للقانون الفلسطيني وبحسب الأصول القانونية، "وجد ارتياحاً كبيراً لدى عائلات المغدورين الذين قتلوا سابقاً على أيدي هؤلاء المدانين"، وقال: "لقد وجدت ارتياحاً كبيراً في الشارع الفلسطيني لتنفيذ هذه العقوبة بحق القتلة والتي تحد من جرائم الاعتداء وتحقن الدماء".

وأعرب الوزير الغول عن اعتقاده بأن تنفيذ الأحكام "يصب في المصلحة العامة للشعب الفلسطيني شرعاً وقانوناً، "لإيقافه التعدي على أعراض الناس ودمائهم".

وقال: "قد تثور بعض الجهات الحقوقية التي لا تؤمن بحق تنفيذ الإعدام، لانطلاقها من منطلق غير قانوني يسعى لإرضاء جهات أجنبيه تعارض تنفيذ ذلك"، مشيراً إلى أن انتقاد تلك المؤسسات ليس في محله "ويتنافى مع القانون والمصلحة العامة"، منوهاً إلى أن "هناك ولايات في أميركا وأوروبا تنفذ حكم الإعدام".

وشدد وزير العدل الفلسطيني على أن الداخلية قامت بواجبها المنوط بها، وقال: "هي كجهة تنفيذية قامت بتنفيذ القانون بحذافيره والذي صدر من المحاكم الفلسطينية".

انشر عبر