خبر مهجة القدس: إدارة سجن نفحة تعزل 4 أسرى من الجهاد على خلفية عملية الطعن

الساعة 12:29 م|07 ابريل 2012

غزة

أكد أسرى سجن نفحة لمؤسسة الأسرى  أن إدارة السجن عزلت أربعة أسرى من الجهاد الإسلامي على خلفية طعن الضابط الصهيوني يوم الخميس الماضي 05/04/2012 وهم الأسير حسام محمد مطر من القدس, والأسير خليل محمد عواودة من الخليل, والأسير محمد أحمد الطويل من رفح, والأسير زكريا أحمد مسلم من نابلس وحالياً يخضعون للتحقيق من قبل إدارة السجن.

جاء ذلك عبر رسالة مُسربة من سجن نفحة تلقت "مهجة القدس" نسخةً عنها اليوم, أكدوا فيها أن إدارة السجن قامت بعزل الأسرى الأربعة منذ يوم الخميس الماضي وذلك بسبب أنهم كانوا يمشون بوقت الفورة مع الأسير الذي قام بطعن الضابط الصهيوني.

     وفي سياق آخر, أكد أسرى سجن نفحة لمؤسسة "مهجة القدس" أن الأسير محمود السرسك دخل اليوم يومه الـ (16) في إضرابه المفتوح عن الطعام لرفضه سياسة المقاتل غير الشرعي.

وكانت إدارة سجن النقب قامت بنقل الأسير السرسك إلى سجن نفحة قسم العزل بسبب استمراره في إضرابه عن الطعام بهدف إجباره على فك إضرابه.

     يشار إلى أن الأسير محمود كامل محمد السرسك من رفح وكان قد اعتقل من قبل العدو على معبر بيت حانون بتاريخ 22/07/2009 أثناء توجهه للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية, ووجهت له سلطات العدو الصهيوني تهمة المقاتل غير الشرعي لمدة ستة أشهر وقد تم تمديد اعتقاله 5 مرات وفي كل مرة يتم تمديده ترفض محاكم العدو الإفراج عنه بتهمة أنه يشكل خطر على أمن الجمهور الصهيوني, وهو الأسير الوحيد في سجون العدو حالياً الموجه له تهمة مقاتل غير شرعي. 

     ومن الجدير ذكره أن قانون المقاتل غير الشرعي "المقاتلين غير القانونيين" أصدره العدو الصهيوني وأصبح ساري المفعول من العام 2002, وهذا القانون الجائر يهدف بالأصل إلى التمكن من التحفظ على لبنانيين كانوا مسجونين في ذلك الوقت لدى سلطات العدو الصهيوني كـ "ورقة مساومة" لغرض استعادة أسرى صهاينة وجثامين. أما اليوم فإن العدو يستعمل هذا القانون من أجل اعتقال فلسطينيين من سكان قطاع غزة بدون تقديمهم للمحاكمة. وهو شبيه بالاعتقال الإداري.