شريط الأخبار

الاحتلال يشرع قريبا ببناء مقر جديد لكلية عسكرية على جبل المشارف بالقدس

12:40 - 07 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

قالت اسبوعية "يروشاليم" الصادرة باللغة العبرية امس انه سيتم قريبا تنفيذ مخطط بناء مقر جديد للكلية العسكرية للجيش الصهيوني على السفح الجنوبي لجبل المشارف (اسكوبس) وسط مدينة القدس المحتلة، وذلك في اطار اجراءات الاحتلال لتكريس ضم وتهويد المدينة وتعزيز مكانتها كعاصمة لدولة كيان الاحتلال وكمركز للسلطة، رغم المعارضة الدولية لهذه الاجراءات.

وأضافت الصحيفة أنه كان من المفروض اجراء مداولات حول هذا المخطط الاسبوع الماضي في اللجنة المحلية للتنظيم والبناء. لكن تم تأجيلها الى ما بعد عيد الفصح اليهودي الذي يصادف اليوم.

وستقام الكلية على مساحة حوالي ١٤ دونما على سفح الجبل تحت مستشفى اغوستا فكتوريا (المطلع) بجبل الزيتون/الطور المطل على القدس القديمة.

ووفقا للمخططات ستنقل الى الموقع الجديد، الكلية القائمة اليوم في مفترق طرق "غليليت" بالقدس. واكدوا في "سلطة تطوير القدس" الصهيونية، التي بادرت بتقديم المخطط، ان "نقل الكلية يأتي في اعقاب قرار الحكومة تعزيز مكانة القدس كعاصمة لـ(اسرائيل) وكمركز للسلطة!".

وستنقل الى المقر الجديد جميع كليات الجيش الصهيوني، بما في ذلك كلية القيادة والاركان.

وكانت بلدية الاحتلال في القدس عملت ابان ترؤس ايهود اولمرت لها على دعم مخط مماثل، كان من المفروض ان ينقل مقر قيادة الاركان الى موقع قرب مقر القيادة القطرية في القدس المحتلة. وجمد المخطط في أعقاب الوضع الامني الهش الذي كان سائدا في تلك الفترة في المدينة.

ووفقا للمخططات سيخصص دونمان من الموقع الجديد لمكاتب القيادة، التي ستتضمن مكاتب قائد الكلية وقائد القيادة والاركان. ويقام على ثمانية دونمات اخرى مبنى صفوف دراسية يستوعب ٤٠٠ طالب و ١٣٠ اكاديميا، يستخدم لكلية الامن القومي، القيادة والاركان وفصول دراسية اخرى.

ويبلغ مجموع مساحة البناء في المنطقة، وفقا للمخططات حوالي ٤٠ الف متر مربع. ويقام في المنطقة ايضا مطبخ، غرفة طعام، عيادة طبية، كنيس، قاعة رياضة، بركة سباحة، غرف لياقة وموقفا سيارات للطلاب في هذه الفصول التي تعتبر الاكثر اهمية في الجيش الصهيوني. اما المنطقة التي ستقام عليها المباني فقد خصصت كمرافق عامة.

ويتوجب على اللجنة المحلية وفي اعقاب عيد الفصح اليهودي اتخاذ قرار باستبدال اهداف الارض من مرافق عامة ومنطقة عامة مفتوحة الى معسكر لجيش الاحتلال.

انشر عبر