شريط الأخبار

الأسيران ذياب وحلاحلة يدخلان يومهما ال40..ومطالبات بتحركات واسعة

10:30 - 07 حزيران / أبريل 2012

جنين - فلسطين اليوم

 

يدخل الأسيران بلال ذياب وثائر حلاحلة , يومهما الـ40 في إضرابهما المفتوح عن الطعام وسط إصراراهم على مواصلة الإضراب في ظل تدهور كبير على حالتهم الصحية.

وكانت عائلتا الأسيرين قد طالبتا بتحركات شعبية ورسمية واسعة , ترتقي لحجم المعركة التي يخوضها نجلاهما ضد السجان, بأمعائهما الخاوية.

وكانت قوات الاحتلال رفضت يوم الخميس زيارة لعائلة الأسير المضرب عن الطعام لليوم (38) ثائر حلاحلة رغم وجود تنسيق مسبق بين إدارة السجون الصهيونية والصليب الأحمر.

وذكرت مصادر فلسطينية ان عائلة الأسير منعت من الزيارة بعد وصولها إلى المكان المخصص للانتظار امام السجن وعندما بدأ الأهالي بالدخول لزيارة أبنائهم تفاجؤوا حينها بأن هناك قراراً يقضي بعدم السماح لهم بزيارة ابنهم ثائر بذريعة أنه ممنوع من الزيارة حتى شهر 6 القادم .

وعلى إثر ذلك حدثت مشادات كلامية بين ذوي الأسير وجنود الاحتلال من أجل السماح لهم بالدخول لكن مصلحة السجون أصرت على الرفض وتم إخراجهم إلى الباص بالقوة.

من جانبها استنكرت منظمة الصليب الأحمر هذا القرار الجائر وبينت أنها بصدد تقديم شكوى رسمية ضد إدارة السجن وذلك لعدم اخبارهم بأن طلب العائلة مرفوض لان تعب المجئ للسجن والانتظار يسبب إرهاق كبير للعائلة . وتعقيباً على ما حدث أكد مصدر قيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة ان رفض إدارة السجن للزيارة يأتي في إطار العقاب النفسي الذي يمارسه المحتل ضد الأسير وذويه .

انشر عبر