شريط الأخبار

هنية يؤكد أن لا علاقة للفصائل الفلسطينية بقصف ايلات

06:55 - 06 تموز / أبريل 2012

فلسطين اليوم - وكالات

اكد اسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية في غزة الجمعة ان لا صلة للفصائل الفلسطينية بالقصف الذي استهدف مدينة ايلات الخميس. وانفجر صاروخ اطلق ليل الاربعاء الخميس على منتجع ايلات في جنوب اسرائيل بدون ان يسفر عن اصابات، على ما اعلنت مصادر في الشرطة الاسرائيلية.

وقال هنية في تصريحات للصحافين عقب صلاة الجمعة "اريد ان اؤكد ان لا علاقة لغزة ولا علاقة لفصائل المقاومة الفلسطينية بما يقال عن حادث ايلات، الفلسطينيون يتحركون على الارض الفلسطينية وداخل حدود فلسطين".

وتابع "الحكومة الفلسطينية تتابع هذا الموضوع واكدت لكافة الفصائل الفلسطينية بضرورة التقيد والبقاء في داخل الاطار الفلسطيني والساحة الفلسطينية وكل التاكيدات التي وصلتنا من القوى الفلسطينية تؤكد ان لا علاقة لها لا من قريب ولا من بعيد بالذي جرى".كما اضاف "لابد من وقفة عربية للتصدي لاي اعتداءات على غزة من قبل الاحتلال الاسرائيلي في ظل التهديدات التي يلوح بها".

وزعم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في تصريحات نقلتها الاذاعة الخميس "تحولت سيناء الى قاعدة للارهاب ونحن نعالج ذلك ونقيم جدارا امنيا ولكنه لن يوقف الصواريخ وسنجد حلا لذلك ايضا".

وتابع "سنستهدف كل من يسعى الى الاعتداء علينا". الا ان رئيس قوى الامن في محافظة جنوب سيناء محمود الحفناوي اكد لفرانس برس انه لم يقع اي اعتداء من مصر مؤكدا بان "الوضع كان امن تماما".

بدورها اعتبرت حركة حماس في بيان صحفي ان"ما يقوم به قادة العدو من ادعاءات حول ضربات صاروخية لمنطقة إيلات، انطلاقا من سيناء هو لون من الكذب الذي نفته السلطات المصرية المسؤولة"، محملة اسرائيل "مسئولية أي اختراق للهدوء القائم".

انشر عبر