شريط الأخبار

عشرات الإصابات بالاختناق في مسيرات الضفة

03:43 - 06 تموز / أبريل 2012

مسيرات الضفة الغربية
مسيرات الضفة الغربية

الضفة الغربية - فلسطين اليوم

أصيب العشرات من المواطنين الفلسطينيين ومتضامنين أجانب و"إسرائيليين", بحالات اختناق اليوم الجمعة, إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات الأسبوعية التي تنظم في قرى ومحافظات الضفة الغربية تنديداً بالاستيطان وجدار الفصل العنصري وتضامناً مع الأسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلا.

فيما أصيب مواطنان بجروح أحدهما صحفي نتيجة تعرضهما لإطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت تجاه المشاركين في المسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز على المشاركين في المسيرة حيث أصيب الصحفي احمد دغلس بجروح في الرأس إثر تعرضه لقنبلة غاز حديدية أطلقها عليه جنود الاحتلال فيما أصيب مواطن آخر بجروح في الصدر نتيجة أصابته بقنبلة مماثله.

أما ففي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية فقد أصيب عشرات المشاركين, بالإغماء والاختناق، إثر قمع قوات الاحتلال للمشاركين في المسيرة المطالبة بفتح الشارع الرئيسي للقرية الذي تغلقه قوات الاحتلال منذ ما يزيد عن عشر سنوات.

وشارك في المسيرة السلمية التي انطلقت بعد ظهر اليوم من وسط البلدة العشرات من المواطنين الفلسطينيين والأجانب المتضامنين مع الشعب الفلسطيني, حيث أصيب صحفيين وأطفال.

ففي مسيرة المعصرة الأسبوعية قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسيرة التي انطلقت بعد صلاة الجمعة مباشرة, بمشاركة عدد من أهالي المعصرة ومتضامنين أجانب، والذين رفعوا الأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات الوطنية والداعية إلى الوحدة الوطنية.

وقد اشتبك المواطنين وقوات الاحتلال بالأيدي, ولم يبلغ عن إصابات.

انشر عبر