خبر خلال زيارة العمل النسائي إقليم الشمال.. شلبي أتوجع ألماً لبعدي عن أرضي

الساعة 12:23 م|06 ابريل 2012

غزة


زار وفد من دائرة العمل النسائي الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي في إقليم شمال قطاع غزة الأسيرة المحررة والمبعدة إلى القطاع هناء الشلبي في مستشفى القدس, وضم الوفد الزائر كل من مسئولة الإقليم نهيل الحساسنة, ومسئولة لجنة الإقليم حنان صالح, ومسئولة لجنة المهن والحرف سميرة عفانة, بالإضافة إلى عضو اللجنة الاجتماعية وداد شاهين, والدة الاستشهادية ميرفت مسعود.
وتأتي هذه الزيارة للترحيب بالأسيرة في القطاع, ومناصرة قضيتها, وقضية جميع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال, والمبعدين عن أراضيهم وذويهم.
بدورها, أعربت الشلبي عن سعادتها بهذه الزيارة, مؤكدةً على أخوة الشعب الفلسطيني في القطاع والضفة المحتلة, وأنها سعيدة كونها تقطن حاليًا بين أهلها في القطاع.
وقالت: إنني " أشعر بالراحة بين أهلي في القطاع, إلا أن قلبي يتفطر ألما لبعدي عن أرضي وذوي في الضفة", مطالبةً الجهات الدولية, ومنظمات حقوق الإنسان بتحقيق مطلبها بالعودة إلى بلدتها في الضفة بأسرع وقت ممكن, وتحرير جميع الأسرى من سجون الاحتلال.
من جانبها, أشادت الحساسنة بصمود الشلبي في وجه المحتل حتى تحققت مطلبها بفك أسرها, متمنيةً تحقيق باقي مطالبها بالعودة إلى أهلها وذويها بالضفة.
وأشارت الحساسنة إلى تضحيات الأسرى في سجون الاحتلال, داعيةً إلى الإفراج العاجل عنهم, وعودة جميع المبعدين إلى ديارهم وذويهم لتكتمل فرحتهم بالحرية.
يذكر أن الاحتلال أفرج عن الشلبي الأحد المنصرم خلال صفقة تقضي بإيقاف إضرابها عن الطعام الذي استمر على مدار 44 يومًا, مقابل إبعادها إلى القطاع لمدة 3 سنوات, ثم تعود لبلدتها الأصلية جنين في الضفة المحتلة.