شريط الأخبار

مفاوضات لتشكيل فريق رئاسي مصري يضم أبو الفتوح والبرادعي

03:01 - 06 حزيران / أبريل 2012

مرشحوا مصر للرئاسة
مرشحوا مصر للرئاسة

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت إحدى وكالات الأنباء المصرية، أن مفاوضات تدور حالياً بين فريق تابع لمحمد البرادعي وأعضاء من حملة المرشح لرئاسة الجمهورية عبدالمنعم أبو الفتوح، لتشكيل فريق لخوض الانتخابات الرئاسية، يضم إلى جانبهما المرشح المحتمل حمدين صباحي، بمشاركة محمد عبدالمنعم الصاوي عضو مجلس الشعب.

ونقلت الوكالة أن الاتفاق المتوقع يقضي بأن يكون أبو الفتوح رئيساً والبرادعي وصباحي نائبين له، بعد أن أبدى البرادعي معارضة أقل لفكرة عودته إلى سباق الرئاسة حسب المصادر ذاتها.

وذكرت وكالة "أونا" للأنباء، نقلاً عن مصادر مقربة من الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن مفاوضات مكثفة تدور حالياً بين فريق تابع للبرادعي وحملة الدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح، المرشح لرئاسة الجمهورية، لتشكيل فريق رئاسي لخوض الانتخابات الرئاسية، يضم إلى جانبهما المرشح المحتمل حمدين صباحي، بجهد كبير من الدكتور محمد عبدالمنعم الصاوي عضو مجلس الشعب، لإقناع المرشحين الثلاثة بالاتفاق.

ونقلت "أونا" من مصادر مقربة أن البرادعى بدا أقل معارضة لفكرة عودته إلى سباق الرئاسة، بعد ضغوط كبيرة من قوى سياسية مختلفة وأن العقبة التي تواجه إتمام الصفقة هي من يصبح رئيساً ومن النائب له.

وأفادت الوكالة أن الصاوي اتصل بالدكتورة رباب المهدي، المستشارة السياسية للدكتور لأبو الفتوح لإقناع أبو الفتوح أن يصبح نائبا للبرادعي، وهو ما رفضته بدعوى أن الوقت بات متأخرا لجمع توكيلات للبرادعي، مقترحة أن يكون البرادعي نائبا، وما زالت المفاوضات جارية حتى هذه اللحظة، كما وافقت حملة حمدين في اتصالات مع الصاوي أن يتخلى عن الترشح للرئاسة ليشارك في الفريق الرئاسي كنائب ثانٍ.

وقالت مصادر على اطلاع بالمفاوضات إنه في حال موافقة البرادعي، فسيتم إعلان الفريق الرئاسي الثلاثي لخوض الانتخابات كفريق مشترك، وهو الفريق الذي سيضمن دعم أغلب التيارات السياسية، مع التأكيد على أن عددا آخر من المرشحين سيغادرون السباق لدعم هذا الفريق، ليس من بينهم المهندس خيرت الشاطر، مرشح الإخوان.

انشر عبر