شريط الأخبار

قدمت 36 أسير لمحكمة تأديبية

للحد من الإضراب عن الطعام.. "إسرائيل" تفرض عقوبات على أسرى متضامنين

02:09 - 06 تموز / أبريل 2012

أسير في سجون الاحتلال
أسير في سجون الاحتلال

وكالات - فلسطين اليوم

قال مديرة الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس إن إدارة سجن 'جلبوع' فرضت مؤخراً غرامات مالية وعقوبات على الأسرى المتضامنين مع الأسرى المضربين عن الطعام.

ونقل المحامي بولس، عن الأسير رمزي بشارات، شهادته أن إدارة السجن قدمت 36 أسيراً إلى محاكمات تأديبية أمام ضباط من إدارة السجن بتهمة خرق أنظمة السجون والتمادي عليها.

وبين الأسير للمحامي بولس, أن خلفيات هذه التهم تمثلت بقيام هؤلاء الأسرى بالتضامن مع إخوتهم الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهم إداريًا، مضيفاً أن الإدارة رفضت سماع الأسرى، وفي عملية صورية لم تدم إلا دقائق معدودات أصدرت قراراتها التي قضت بمعاقبة كل أسير من هذه المجموعة بخصم مبلغ أربعمائة وعشرين شيكل مباشرة من حساب 'كانتينة' الأسير، إضافة إلى إغلاق غرفهم وقسمهم لمدة شهرين بهدف الحد من حركتهم الداخلية والتواصل مع باقي الأسرى ومنعوا زيارة عائلاتهم لهم لشهرين متواصلين.

وأفاد الأسير رمزي بشارات للمحامي بولس بأن الأسرى تقدموا باعتراضات قضائية للمحكمة وفيها يطالبون بإلغاء العقوبات وإرجاع المبالغ التي خصمتها الإدارة عن كل أسير. وقال بولس إن نادي الأسير الفلسطيني سيمثل الأسرى في المحاكم استجابة لمطالبهم.

 

انشر عبر