شريط الأخبار

يديعوت: سيناء بمثابة جبهة استنزاف لجيش الاحتلال بعد زوال حكم مبارك

12:25 - 06 أيلول / أبريل 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة يديعوت احرونوت بان سيناء أصبحت جبهة  لا تختلف عن حدود لبنان وقطاع غزة.

 و قالت الصحيفة: "على ضوء الانذار الساخن لعملية تسلل  من جهة سيناء نشر الجيش جيبات هامر مزودة برشاشات  ثقيلة، موضحة أن الجيش يخشى ان تقوم خلية مسلحة من التسلل لإسرائيل لتنفيذ عملية كبرى".

 و بحسب الصحيفة، فقد نشر الجيش العشرات من جيبات الهامر على امتداد الحدود مزودة بمنظومة اطلاق نار قاتلة من تصنيع شركة رفائيل للصناعات العسكرية،  والتي تنشر حاليا على حدود قطاع غزة ولبنان.

و أضافت الصحيفة بأن الحديث يدور عن نصب رشاشات ثقيلة تطلق النار أوتوماتيكيا يصل رصاصها لمسافات بعيدة , ويعمل هذا الرشاش من قبل جندي واحد يقف خلفه، مشيرة الى أن  هذا الرشاش مزود بكاميرا  تنقل الصور للجنود داخل جيب الهامر دون ان يخرج أحدا رأسه  ويعرض نفسه للخطر.

و أشارت يديعوت أنه و على ضوء الإنذار نشر الجيش ولأول مرة لواء جولاني  على الحدود مع مصر  حيث تقوم مجنزرات من نوع نامير( النمر)  المصنعة في اسرائيل  كما تقوم جيبات مصفحة بأعمال الدورية على امتداد الحدود مع مصر.

والجدير ذكره فإن "اسرائيل" تعتبر أن زوال الرئيس حسني مبارك له دور كبير لتكن سيناء  جبهة أخرى، كما قال وزير الحرب ايهود براك امس الخميس بعد اطلاق ثلاث صواريخ نحو ايلات   فقد اصبح القلق يساور قوات الاحتلال التي تركز نشاطاتها على حدود قطاع غزة وفي الضفة الغربية وعلى الحدود مع لبنان بالإضافة الى جبهة الحدود مع سيناء الامر الذي لم يكن قبل زوال حكم حسني مبارك.

و يشار ايضا الى أنه قبل زوال حسني مبارك كانت فقط قوات من الشرطة الاسرائيلية تحرس الحدود لمنع عمليات التهريب اما ان يقوم الجيش بنشر قوات كبيرة مثل لواء جولاني على الحدود مقابل سيناء فهذا الامر يعتبر بمثابة حرب استنزاف لقوات الجيش.

انشر عبر